إعلان

الرئيس التونسي: المتطاولون على قطر عليهم تحمل مسؤولياتهم

07:48 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ)

قال الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي، الخميس، لدى تسلمه أول دفعة من الأموال التونسية المنهوبة في الخارج، إن من ''يتطاول على قطر عليهم تحمل مسؤولياتهم''.

وسلم المحامي الخاص للأمم المتحدة علي بن فطيس المري، المكلف باسترداد الأموال المنهوبة من دول الربيع العربي اليوم تونس أول صك من قيمة الأموال التونسية المهربة في الخارج بقيمة 8ر28 مليون دولار.

ويمثل المبلغ قيمة الأموال التي نجحت تونس في مصادرتها من حساب ليلى بن علي زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من المصارف اللبنانية.

وصرح الرئيس التونسي المؤقت للصحفيين بقصر قرطاج لدى استقباله المحامي القطري بن فطيس المري ''قطر دولة صديقة وشقيقة دفعت جزءا من الاموال لاسترجاع هذه الأموال المنهوبة''.

وكان وزير العدل التونسي قد دعا بن فطيس إلى مساعدة تونس في استرداد تلك الأموال والتدخل لدى السلطات اللبنانية لإعفاء المبلغ المسترد من أي أعباء ''جبائية''.

وقال المرزوقي ''أعتبر نفسي كتونسي وعربي ان الناس الذين يتطاولون على قطر بالسب والشتم عليهم تحمل مسؤولياتهم أمام ضمائرهم قبل ان يتحملوها أمام القانون''.

وتنتقد احزاب معارضة في تونس محسوبة على اليسار دولة قطر باستمرار بدعوى دعمها للمعسكر الاسلامي واختراقها ''للسيادة''، على حد تعبيرهم.

وتعليقا على استلام تونس أول دفعة من أموالها المنهوبة على أيدي عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي قال المرزوقي ''بداية الغيث قطرة. والغيث استرجاع الأموال المنهوبة داخل البلاد أو خارجها''.

وأضاف ''نحن سنسترجع الأموال إن لم يكن كلها فجلها. سنتخذ الاجراءات الضرورية والوقت الكافي''.

وتابع المرزوقي ''لن نتخلى عن متابعة اللصوص الذين سرقوا أموالنا... وإذا وجد عقلاء يريدون المصالحة مع اوطانهم وشعوبهم فنحن مع العدالة الانتقالية وليس العدالة الانتقامية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان