إعلان

صحيفة روسية: عسكري سابق سفيرًا لموسكو في واشنطن

08:17 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أكدت مصادر في مجلس النواب الروسي (مجلس الدوما) أن ترشيح أناتولي أنطونوف، نائب وزير الخارجية الروسي لمنصب السفير الروسي الجديد في الولايات المتحدة، قد أُحيل إلى البرلمان للبت فيه، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة " كوميرسانت " الروسية.

وأضحت الصحيفة - في عددها اليوم الخميس - أنه من المقرر أن تعقد اللجان المعنية في مجلس (الدوما) ومجلس الاتحاد جلسات الاستماع الضرورية، تمهيدا لإقرار تعيين أنطونوف في منصبه الجديد في نهاية الشهر الجاري.

وتوقعت الصحفية أن يتوجه أنطونوف إلى الولايات المتحدة في يوليو المقبل، بعد أول لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة العشرين في هامبورج في ألمانيا.

يُذكر أن أناتولي أنطونوف، سبق له وأن عاد في أواخر العام الماضي إلى وزارة الخارجية، بعد أن شغل منصب نائب وزير الدفاع الروسي لسنوات عدة، وتولى على مدار سنوات عمله في وزارتي الخارجية والدفاع، ملفات متعلقة بالأمن ونزع الأسلحة، وعمل في وزارة الخارجية الروسية لأكثر من 30 عاما، وفي عام 2011 عينه الرئيس الروسي في منصب نائب وزير الدفاع، حيث تولى مسائل التعاون العسكري والتقنيات العسكرية مع الدول الأجنبية، بما في ذلك مسائل الرقابة على نزع الأسلحة النووية.

يشار إلى أن كندا والاتحاد الأوروبي أدرجا أنطونوف على قوائم العقوبات الخاصة بهما على خلفية تدهور العلاقات بين روسيا والغرب، وذلك في أعقاب الأزمة الأوكرانية في عام 2014، وتقول الصحيفة أنه يبدو أن أنطونوف ليس مدرجًا على قوائم العقوبات الأمريكية.

وأشارت "كوميرسانت" إلى أن السفير الروسي الحالي لدى واشنطن، سيرجي كيسلياك، رشحته موسكو لمنصب مدير مكتب محاربة الإرهاب، وهو عبارة عن مؤسسة جديدة تابعة للأمم المتحدة، يجري تشكيلها حاليًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان