إعلان

ولي العهد السعودي يبحث ملف الإرهاب في فرنسا اليوم

10:46 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لصحيفة ''عكاظ'' السعودية إن زيارة ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز لباريس الاثنين تعكس أهمية التنسيق السعودي الفرنسي وتبرز مسار العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

ونقلت الصحيفة اليوم الاثنين عن فابيوس قولهإن ''ملف الإرهاب يشكل تحديا دوليا لأوروبا والشرق الأوسط والخليج العربي ما يجعل دور المملكة مهم ومطلوب على الساحة الدولية''.

وأوضح فابيوس أن مباحثات الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند مع ولي العهد سوف تركز على المقترح الفرنسي لاستضافة باريس مؤتمرا دوليا لمواجهة داعش.

من جانبه ، قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري هشام مروة للصحيفة إن ''اللقاء بين ولي العهد السعودي وكبار المسؤولين الفرنسيين والذي سبقه حراك دولي وإقليمي يشير إلى أن الأزمة السورية ستجد طريقها إلى الحل ولو جاء صورة مكررة للسيناريو العراقي أي عبر عملية تبديل الحليف الإيراني.

وأضاف ''فكما بدلت إيران نوري المالكي بإمكانها أن تبدل بشار الأسد بحليف أو عميل أقل مرونة من أجل نقل السلطة في سوريا، وذلك على خلفية تعاظم حجم داعش التي باتت تشكل خطرا على الجميع حتى على من أطلقها''.

وختم مروة تصريحاته قائلا :''نحن نأمل أن تكون الزيارة خطوة باتجاه بدء تنفيذ الحلول السياسية التي بدأت بوادرها في العراق''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان