إعلان

صحف فرنسية: أسوان الهادئة تشتعل بسبب فتاة

07:27 م الأحد 06 أبريل 2014

ارشيفية لاشتباكات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لو باريزيان'' الفرنسية ''بينما العنف الإرهابي مستعر في مصر منذ الإطاحة بمرسي في يوليو الماضي، تظهر مرة آخري اشتباكات طائفية في الجنوب''.

وأضافت الصحيفة بأن الحكومة أرسلت تعزيزات أمنية، بعد أن قتل 23 شخصا في اشتباكات بين رجال من قبيلة بني هلال وقرية نوبية في محافظة أسوان.

وتكمل الصحيفة أن هذا الاقتتال حدث بعد أن اعتدى رجل من احد القبيلتين على امرأة من القبيلة الاخرى، ما أدى لاندلاع مواجهات بين القبيلتين.

وتشير الصحيفة الى أن الجيش قد اتهم الاخوان المسلمين بافتعال هذا الاقتتال، لكن الناس هناك دحضت هذا الاتهام، وقال السكان المحليون أنه لا علاقة بين العنف والقضايا السياسية.

وتنهي الصحيفة بأن أحداث العنف هذه هي الأعنف التي تشهدها منطقة أسوان منذ سنوات طويلة.

أما صحيفة ''لوموند'' فقالت إن الاشتباكات الطائفية هي أمر شائع في جنوب مصر، وخصوصا في المناطق الريفية الفقيرة، لكن هذه الاحداث تعتبر الاكثر دموية على الاطلاق منذ فترة طويلة، وأضافت بأن الشرطة تحاول فرض وجودها في المنطقة بعد ان كانت قد انسحبت بعد الثورة التي أطاحت بحسني مبارك.

أما صحيفة ''لابرس'' الكندية فقالت أن الاقتتال اندلع بعد أن تحرش رجل بامرأة هناك، ونظرا لحجم العنف سافر إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ومحمد ابراهيم وزير الداخلية الى أسوان للوقوف على أسباب الاقتتال ومحاولة تهدئة الأمور وحلها.

وتنهي الصحيفة أن الإخوان المسلمين كانوا مسؤولين عن أعمال عنف شهدتها البلاد مؤخرا، إلا انهم هذه المرة نفوا أن يكون لهم يد في هذه الاحداث الدموية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان