إعلان

بالفيديو.. علماء اكتشفوا نوع جديد من الديناصورات في المكسيك

01:10 م الأربعاء 13 يونيو 2018

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي الرويني:

وجد علماء الحفريات، بقايا نوع جديد من الديناصورات، في متحف الصحراء الشهير في المكسيك، والتي سكنت ساحل ولاية كواهويلا في شمال غرب المكسيك قبل 85 مليون سنة.

وبحسب شبكة يورو نيوز الإخبارية، يعد هذا النوع من أقدم الديناصورات الي عاشت بالمنطقة، وفقًا لما ذكره العلماء.

عثر العلماء على ديناصور "أكونثوليبان غونزاليزي"، في منطقة أوكامبو بكواهويلا، والذي ينتمي إلى ديناصورات المناطق الصحراوية شمال البلاد.

كشفت الأبحاث والدراسات الحفرية التي دامت لأكثر من 8 سنوات، أنّ الاكتشاف يتعلق بجنس جديد من الديناصورات الآكلة للعشب، نظرا للخصائص التي يتمتع بها، وأوضح العلماء أنّ طوله يبلغ 3 أمتار ونصف المتر، بينما يصل وزنه إلى أكثر من نصف طن.

ذكر العلماء أن اسم "أكونثوليبان غونزاليزي" مشتق من اليونانية حيث تعني كلمة "أكانثوس" العمود الفقري أما "ليبان" فهي تكريم لقبيلة "أباتشي" وسكانها الشجعان الذين سكنوا المنطقة حيث تم العثور على العينة.

ويختلف "أكونثوليبان" عن بعض الديناصورات ذات القواسم المشتركة كالديناصورات العشبية، والديناصورات الزاحفة، على خلفية ضخامة أحد عظام الساعدين، إضافة إلى وجود أشواك مخروطية في منطقة الحوض.

سيتمّ عرض نسخة طبق الأصل من ديناصور "أكونثوليبان غونزاليزي" في متحف الصحراء بكواهويلا، الذي يضم مجموعة كبيرة من بقايا الديناصورات الأكثر أهمية في أميركا اللاتينية على غرار الديناصور "ريكس".

ويعتقد علماء الحفريات في المكسيك أنه لا يزال هناك العديد من الديناصورات المحلية التي لم يتم الكشف عنها بعد في كواهويلا.

فيديو قد يعجبك: