• بالصور| أحياه العسيلي وحضره أورى جودة وغادة عادل.. تفاصيل حفل "جوائز القاهرة للتصميم"

    01:00 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

    كتب: هاني رجب

    أحيا حفل جائزة القاهرة للتصميم، أمس الأول، الفنان النجم محمود العسيلي وفريق كايرو ستيبس، والذي أقيم في أحد فنادق القاهرة.

    وحرص عدد من عدد من نجوم الفن على الحضور، مثل أروى جودة وغادة عادل وإدوارد والفنانة القديرة إيمان والإعلامية إنجي علي والفنانة الشابة أمينة خليل، حيث شاهدوا التصاميم والعروض المشاركة في المسابقة، وتسليم الجوائز الشرفية والجوائز الرئيسية للمسابقة في الفئات الستة للمسابقة التي تضمنت تصميم الحلي وتصميم المشاهد السينمائية وتصميم المناظر الخارجية والحدائق والمعمار والمنتجات والتصميم الداخلي والديكور.

    استمرت فعاليات "جائزة القاهرة للتصميم" على مدار ثلاثة أيام بمشاركة لجنة التحكيم المتميزة والمكونة من نخبة من أفضل المصممين على الساحة المحلية والدولية، مثل عزة فهمي مصممة الحلي، ومصمم الديكور عمرو حلمي، والمصمم العالمي كريم مختجيان، ومصمم المشاهد السنيمائية أنسي أبو سيف، والمعماري المتميز طارق نجا.

    كما تضمنت الفعالية إلى جانب المسابقة الرسمية وللمرة الأولى في مصر معرض التصميم Design Showcase، الذي تضمن 40 تصميمًا فريدًا يقدمهم أفضل المصممين وعدد من المصممين الشباب بالتعاون مع أهم المصنعين والموردين المصريين.

    وأثنت الفنانة أروى جودة على التصميمات التي تم عرضها خلال المسابقة والتي عكست مستوى المصممين المصريين، كما أبدت اعجابها بالحلي المبتكرة التي شاركت في فئة تصميم الحلي في المسابقة.

    وقال هشام مهدي، مؤسس جائزة القاهرة للتصميم، إن الفعالية عكست الاهتمام بالتصميم في مصر ولفتت إلى إمكانات المصممين المصريين التي تستحق أن تخرج إلى النور، وهو ما تهدف إليه المسابقة والمعرض لتسليط الضوء على هذه المواهب وإعطاءهم المجال لعرض أفكارهم وتقديرها، ليتم فيما بعد تسهيل سبل التعاون بينهم بين كبار المصنعين لإنتاج منتجات فعلية في السوق المحلي وتصديرها فيما بعد للأسواق العالمية.

    يذكر أن جائزة القاهرة للتصميم هي مسابقة سنوية تسعى لإنشاء منصة للتصميم لتمكين المتخصصين في المجالات المختلفة من استكشاف فرص جديدة، وتوفير معيار للتميز والذى سيمنح الفرصة للأجيال المستقبلية من المصممين للاعتماد عليه لدعم نمو الصناعة للتنافس مصر على الخريطة العالمية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان