إعلان

اقتران الأحمر مع العملاق.. تفاصيل ظاهرة فلكية جديدة تشهدها سماء مصر اليوم

11:52 م الأحد 07 مايو 2023

الكوكب الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن تفاصيل ظاهرة فلكية، تشهدها سماء مصر والوطن العربي، اليوم الاثنين 8 مايو 2023.

وقال تادرس لمصراوي، إن الظاهرة الفلكية تتمثل في اقتران كوكب المريخ (الكوكب الأحمر) مع النجم العملاق بولوكس، في برج الجوزاء/ التوأمان حيث نراهما بالعين المجردة السليمة متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة وعند دخول الليل إلى أن يبدأ في الغروب بعد منتصف الليل تقريبا.

وأضاف أن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية، لافتا إلى أن وجود كوكب المريخ بالقرب من النجم بولوكس قبل وبعد هذا الاقتران بعدة أيام.

وأشار أستاذ الفلك، إلى أن الربط بين الأجرام السماوية ومصير الإنسان ليس من الفلك في شيء بل هو من أمور التنجيم، والتنجيم ليس علما بل هو حرفة مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، وكلها من الأمور الظنية المتعلقة بالعرافة والغيبيات، كما أن الربط بين أوضاع الكواكب وحدوث الزلازل ليس له أساس علمي صحيح، ولو كان ذلك كذلك لكان تم ملاحظته من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

وأكد تادرس، أن جميع الظواهر والأحداث الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس حيث أن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا، أما باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمين لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

اقرأ أيضا:
اليوم.. انطلاق أول اختبارات نهاية العام لطلاب ثانية ثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة

خبراء الأرصاد يوجهون نصيحة عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأحد

بعد التحديث الأخير.. ننشر خطوات الحصول على تأشيرة السعودية الإلكترونية

فيديو قد يعجبك: