إعلان

يبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض.. تفاصيل ظاهرة فلكية تشهدها سماء مصر الليلة

12:06 م الأحد 07 مايو 2023

ظاهرة فلكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل ظاهرة فلكية، تشهدها سماء مصر، مساء اليوم الأحد 7 مايو 2023.

وقال تادرس لمصراوي، إن الظاهرة الفلكية تتمثل في اقتران القمر مع النجم أنتاريس، ويمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة باتجاه الجنوب الشرقي في العاشرة مساء تقريبا، ويظل مرئيا طوال الليل إلى أن يختفي المشهد من شدة الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

وأوضح أن النجم أنتاريس، أنتاريس أو قلب العقرب - هو نجم عملاق أحمر يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف ويبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض، وهو ألمع نجم في برج العقرب.

وأشار أستاذ الفلك، إلى أن الربط بين الأجرام السماوية ومصير الإنسان ليس من الفلك في شيء بل هو من أمور التنجيم، والتنجيم ليس علما بل هو حرفة مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه، وكلها من الأمور الظنية المتعلقة بالعرافة والغيبيات، كما أن الربط بين أوضاع الكواكب وحدوث الزلازل ليس له أساس علمي صحيح، ولو كان ذلك كذلك لكان تم ملاحظته من قبل الفلكيين منذ مئات السنين.

وأكد تادرس، أن جميع الظواهر والأحداث الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس حيث أن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا، أما باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمين لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

اقرأ أيضا:

جاكيت وملابس ربيعية.. الأرصاد تكشف طقس 3 أيام وتحذر من هذا التوقيت

اليوم.. انطلاق أول اختبارات نهاية العام لطلاب ثانية ثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة

خبراء الأرصاد يوجهون نصيحة عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأحد

فيديو قد يعجبك: