إعلان

"المرشدين السياحيين العرب" يشارك في المؤتمر الاقتصادي العربي بالأردن

12:56 م الأحد 28 مايو 2023

محمد غريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يُشارك اتحاد المرشدين السياحيين العرب، اليوم الأحد، في المؤتمر الاقتصادي العربي "الرؤى الاستثمارية للدول العربية تحديات وفرص" في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 28 حتى 30 مايو الجاري، برعاية فايز العاكف رئيس مجلس النواب الأردني.

وقال الخبير السياحي محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب، إن الاتحاد قدم مشروع "التكامل الاقتصادي العربي في مجال السياحة البينية"، يتضمن مراجعة وتبسيط الإطار التنظيمي والتشريعات والقوانين المرتبطة بالسياحة.

وقدم غريب لمصراوي، خلال المؤتمر، خطة التكامل الاقتصادي العربي في مجال السياحة البينية، محذرا من استمرار انخفاض معدلات السياحة البينية بين العرب في حين أن السياحة الوافدة تشكل 50%.

وأكد على أن التكامل الاقتصادي العربي في مجال السياحة، يقضي على فوضى الشائعات التي تروج لها وسائل إعلام أجنبية عن طريق تضخيم الأحداث البسيطة بقصد التأثير السلبي على السياحة، موضحا أن السائح العربي هو الأكثر إنفاقاً في السياحة والأطول إقامة في الفنادق.

من جانبها، أكدت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية (إدارة الاتحادات والشركات)، على أهمية الحضور والمشاركة في الاجتماع الدوري السابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة والمقرر عقدها خلال الفترة (28: 30 مايو 2023) والاجتماعات والفعاليات والأنشطة المصاحبة لها تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان للمملكة الأردنية الهاشمية فيصل عاكف الفايز.

وجاءت أجندة الاجتماع على النحو التالي:

اليوم الأحد: 2023/5/28: الاجتماع الدوري السابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة".

الاثنين 2023/5/29 : مؤتمر الاقتصادي العربي

الثلاثاء 2023/5/30: مؤتمر التميز المؤسسي والتدريب بالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية وحفل تسليم جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز.

فيديو قد يعجبك: