إعلان

مدبولي: ملفات الحماية الاجتماعية وراء بطء تنفيذ المشروعات القومية

05:52 م السبت 29 أبريل 2023

مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الموازنة الجديدة تتجه أكثر لملف الحماية الاجتماعية، لتوفير المعاش لـ 10 ملايين ونصف أسرة في المعاش والحماية الاجتماعية للمواطنين.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن تجاه الموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية يبطئ من عجلة دوران المشروعات القومية بصورة معينة والتي تنفذها الدولة حاليا بقوة، قائلا: "أنا مش مبسوط من كدة لأن الدولة تحتاج قد هذه المشروعات 10 مرات لبناء جولة حقيقية، لكن الظروف الحالية هي التي اضطرت الدولة لعمل ذلك".

وأشار إلى أن الدولة اضطرت لزيادة دعم القمح لدعم المواد البترولية والتموين التي ارتفعت أسعارهما، ووجب على الدولة تخصيص بنود أكبر لهذا البرنامج.

وعن ملف التأمينات الاجتماعية والمعاشات، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تصدت للأزمة التي مضى عليها نحو 30 عاما، والدولة وفرت في 45 شهرا منذ أخذ قرارها لحل الأزمة، لهيئة التأمينات الاجتماعية نحو 653 مليار جنيه.

وأعلن مدبولي، أن العام المقبل، ستضع الدولة في الموازنة الجديدة 202 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات مقارنة بالعام الجاري 190 مليار جنيه وكل عام تزيد 6% على العام السابق.

وتابع: زيادة الموازنة للحماية الاجتماعية والتأمينات والمعاشات مكن هيئة التأمينات من زيادة المعاشات مرة واثنين وثلاثة، خلال العام الواحد، ولو هذه الإجراءات مكنش عندنا قدرة كدولة عمل هذا البرنامج المهم ومكن أصحاب المعاشات بأخذ هذه الزيادات.

فيديو قد يعجبك: