إعلان

نتفليكس وكليوباترا.. طلب إحاطة بشأن تزييف تاريخ الحضارة المصرية: محاولات خبيثة

02:05 م الأربعاء 26 أبريل 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة موجه إلى وزراء الخارجية والثقافة والآثار، بشأن محاولات تزييف وتزوير الحقائق التاريخية عن الحضارة المصرية.

وأشارت رزق الله إلى أن محاولات الغرب لتزييف وتشويه تاريخ الحضارة المصرية مستمرة؛ ولكنها بدأت في اتخاذ أساليب مختلفة تعتمد على الوسائل الحديثة والتكنولوجيا، وبمعنى أوضح أصبحوا يستخدمون حروب الجيل الرابع والخامس، وبدأت بعض الجهات محاولات هدم الهوية المصرية، كان آخرها فيلم "الملكة كليوباترا".

وقالت النائبة: كشف فيلم "الملكة كليوباترا"، الذي نشرت عنه منصة "نتفليكس" إعلانًا ترويجيًّا قبل أيام، وأكدت عرضه بها في العاشر من مايو المقبل، للممثلة الأمريكية جادا سميث، عن نيات خبيثة لتشويه تاريخ الملكة الفرعونية، ذات الأصول المقدونية، بادعاء أنها كانت من أصول إفريقية؛ مما يضع المنصة العالمية تحت طائلة الاتهام بتعمد طمس الهوية الفرعونية للملكة المصرية، وتزوير الحقائق التاريخية الثابتة عنها.

واعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الفيلمَ بمثابة تزييف للتاريخ المصري القديم وإهدارًا للحضارة المصرية القديمة والبطلمية وإنكارًا للتراث الإنساني وامتهانًا للقيم الإنسانية، واستهانة بعظمة التاريخ المصري القديم ونيلًا من تفرده الذي هو دليل شموخ الإنسان المصري، ومجافيًا لتراث الأمة المصرية الذي هو ملك للأجيال السابقة والمعاصرة واللاحقة.

واعتبرت رزق الله فيلم "الملكة كليوباترا" ضربًا للهوية المصرية ومحاولة خبيثة للتأثير على الأجيال الجديدة وتجريد الحضارة المصرية من أصولها.

وناشدت النائبة الجهات المعنية بالأمر من وزارة الخارجية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة والهيئة العامة للاستعلامات، الاحتجاج الرسمي على الفيلم والمطالبة بتغيير صورة "كليوباترا" إلى صورتها الحقيقية كما تظهر في تماثيلها في المتاحف داخل مصر وخارجها.

فيديو قد يعجبك: