إعلان

وزير الزراعة يتابع حصاد وتوريد القمح.. ويشيد بالفلاحين والعاملين في الإدارات المعنية

01:56 م الإثنين 24 أبريل 2023

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مديري مديريات الزراعة بأهمية المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين وتقديم كل التسهيلات لهم والتوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الحصاد؛ لتقليل الفاقد والحافظ على درجة جودة المحصول.
وكلف القصير - خلال متابعته اليوم الاثنين لحصاد محصول القمح، الذي بدأ موسم الحصاد في معظم محافظات الجمهورية - قطاع الزراعة الآلية بتخفيض رسوم معدات الحصاد الآلي لمزارعي القمح.
وأكد ضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة والتنسيق مع مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كل في محافظته، موضحًا ضرورة أن تتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها بالمساحات التي تم حصادها بالمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.
وأشاد بوطنية الفلاح المصري ودعمه لدولته في هذه المرحلة من خلال حرصه على توريد القمح الذي يعود مرة أخرى للشعب في صورة رغيف خبز مدعم (بخمسة قروش) بعد تحمل الدولة تكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه.
وأشار إلى توجيهات القيادة السياسية بزيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه دعما للمزارعين، مشيدًا بجهود مديري المديريات والباحثين وجميع العاملين في الإدارات الزراعية لتواجدهم الدائم في الحقول مع المزارعين.​

فيديو قد يعجبك: