إعلان

تحول الطقس.. 4 تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الأحوال الجوية غدًا

01:15 م الأحد 23 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على أغلب أنحاء الجمهورية، غدًا الاثنين 24 أبريل 2023.

وقال القياتي لمصراوي، إن البلاد تشهد غدًا، أجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري خلال ساعات النهار، مع انخفاض درجات الحرارة على السواحل الشمالية وتكون مائلة للدفء أحيانًا.

وأضاف أن شمال الصعيد وجنوب سيناء، يسود فيها أجواء حارة وتصل شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة، وتصل لـ23 و24 على السواحل الشمالية، بينما تتراوح على شمال الصعيد بين 30 و31 درجة وتصل لـ 37 و38 على شمال الصعيد نهارا.

وحذر القياتي، المواطنين من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل والتي تنخفض على القاهرة الكبرى والجزء الشمالي للجمهورية لـ15 و16 درجة، موضحا أن هناك فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى نهارا وليلا، ((ونحذر منه خلال الفترة الحالية)).

وتابع القياتي: برغم ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار، ووجود أجواء مائلة للحرارة، لكن نحذر من تحول الطقس خلال ساعات الليل إلى أجواء مائلة للبرودة، وباردة على بعض المناطق.

وأشار إلى أن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة تتمثل في ظهور الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، وتكون كثيفة أحيانا أو ملحوظة بشكل كبير صباح غدا وبعد غد الثلاثاء.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سرعات الرياح معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية، وتنشط أحيانا على مناطق متفرقة سواء على السواحل الشمالية أو القاهرة الكبرى أو شمال وجنوب الصعيد وتصل سرعات الرياح أحيانا لـ35 كم على الساعة.

وحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وتسمح بأعمال الصيد والملاحة البحرية، ومع فرص الأمطار تكون خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال الأحمر -(حلايب وشلاتين)- خفيفة في كل الأحوال وممكن أن تكون رعدية أحيانا.

وحذر القياتي، من تخفيف الملابس خلال ساعات الليل خصوصا الأطفال، ويرجع سبب ذلك إلى الفارق الكبير في درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم الواحد، قائلا:"مينفعش نفس نوعية الملابس اللي بنلبسها بالنهار تكون هي نفس نوعية الملابس بالليل.. يعني بالنهار ممكن نخفف الملابس بسبب الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، لكن بالليل يفضل عدم تخفيفها ولا يجب ارتداء الملابس الصيفية.

كما حذر القياتي، المواطنين المسافرين على الطرق خلال ساعات الصباح الباكر، من تكون الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة والدلتا وحتى شمال الصعيد، كما أن نشاط الرياح يؤدي أحيانا إلى مزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اقرأ أيضا:

غطاء سحابي وأمطار.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

السعودية تعلن حجم استهلاك المعتمرين للإنترنت.. وتيك توك الأكثر استخداما

برواتب تصل إلى 4000 جنيه.. وظائف جديدة في القاهرة -تفاصيل وطرق التقديم

عمل المدرسين بالكويت وعمالة الحج.. وزير القوى العاملة يكشف أوضاع المصريين بالخارج –حوار

فيديو قد يعجبك: