إعلان

"الزراعة": تطوير 226 مركزا إرشاديا لتوعية وخدمة المزارعين

12:48 م الأحد 23 أبريل 2023

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي الدكتور حاتم الحمادي أنه تم تطوير 226 مركزا إرشاديا لتوعية وخدمة المزارعين في جميع محافظات الجمهورية..مشيرا إلى أن هذه المراكز تعد أحد أهم وسائل العمل الإرشادي.
وقال الحمادي - في بيان اليوم - إن هذه المراكز مجهزة بقاعات ووسائل عرض لتنظيم الندوات والمدارس الحقلية وتوجد في جميع المحافظات والقرى والمدن القريبة من المزارعين.. مشيرا إلى زيادة فاعلية هذه المراكز الإرشادية ورفع كفاءتها لتطوير العمل الإرشادي، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
وأضاف أنه تم عمل خريطة محصولية للمراكز الإرشادية على مستوى الجمهورية بمعنى تحديد المحاصيل الأشهر التي تزرع حول كل مركز إرشادي لتوجيه النشاط الإرشادي الذي يناسب كل مركز لزيادة الفاعلية والاستفادة للمزارعين.
وأوضح الحمادي أنه تم وضع خطة عمل من خلال الإدارة المركزية للإرشاد للندوات الإرشادية للمحاصيل الصيفية المختلفة، وكذلك للأنشطة الزراعية الأخرى يتم تنفيذها من خلال هذه المراكز بالاستعانة بالباحثين من المعاهد المختلفة كي يستفيد المزارعون في شتى الأنشطة الزراعية.
وأشار رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي إلى أنه خلال شهر أبريل الحالي تم تنظيم ندوات إرشادية عن المكافحة المتكاملة لحشائش المحاصيل الصيفية في 22 محافظة، ودورات إرشادية لإنتاج ومكافحة أمراض الفاصوليا في 7 محافظات، وندوات إرشادية لإنتاج وتسويق فول الصويا في 13 محافظة، وإنتاج فول الصويا محملا مع المحاصيل الأخرى في 13 محافظة، وندوات إرشادية لمزارعي القطن في 13 محافظة، وندوات لمحصول الشعير نفذت في 14 محافظة، وندوات إرشادية لتحميل القطن والسمسم في 5 محافظات، كما تم تنظيم 6 أيام حصاد للكتان في 6 محافظات، و40 مدرسة حقلية للقمح في 23 محافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: