إعلان

بمسافة 120 كم.. تفاصيل ماراثون سباق الرمال بمحمية وادي الريان

01:59 م الإثنين 17 أبريل 2023

اجتماع وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعا موسعا عبر خاصية الفيديو كونفرانس، مع أحد مستثمري القطاع الخاص لبحث تنظيم ماراثون عالمي بمحمية وادي الريان بمحافظة الفيوم من مقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك استكمالا لمشاوراتها لدعم الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية، وبحضور قيادات الوزارة المعنية.

وبحسب بيان، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال الاجتماع، أهمية طرح أنشطة سياحية متنوعة تتناسب مع طبيعة المحميات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة بها بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم السياحة البيئية بالمحميات وخاصة في ظل توجه الدولة لدعم الاستثمار بالتعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية في هذا الشأن مع الحرص على التزام الشركة المنفذة بكل المعايير والاشتراطات البيئية داخل المحميات الطبيعية.

وقدم المستثمر مقترحا لإقامة النسخة المصرية لسباق الرمال بمحمية وادي الريان، مشيرا إلى أنه ماراثون وسباق رياضي عالمي لمسافة حوالي 120 كم يقام لمدة 4 أيام في الصحراء ويهدف إلى الترويج ودعم السياحة البيئية في وادي الريان وتم تنظيمه لأول مرة منذ 40 عاما بالمغرب ويتم تكراره بالعديد من الدول وله شهرة عالمية واسعة ويذاع عبر القنوات التلفزيونية العالمية ومنصات البث الرقمي.

وتابع: من المتوقع حضور 300 مشارك من جنسيات مختلفة في النسخة الأولى منه بمصر ويقام الحدث تحت رعاية عدد من الوزارات على أن يتم تنظيمه بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة في الدعاية والتسويق.

كما تضمن الاجتماع عرض فيلم قصير عن السباق ودوره في دعم العمل البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأبدت وزيرة البيئة موافقتها المبدئية على دعم السباق، شريطة أن يلتزم القائمون عليه بالمعايير والاشتراطات الخاصة بالمحميات الطبيعية، وضرورة تحديد المسؤوليات والأدوار لكل الشركاء مع اتخاذ الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

وتقدم المستثمر بالشكر والتقدير لوزيرة البيئة على ما تقدمه من دعم للمستثمرين لتحقيق التنمية السياحية البيئية داخل المحميات الطبيعية.

فيديو قد يعجبك: