إعلان

تحذير للأطفال.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الفطر 2023

12:43 م الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة، خلال أيام عيد الفطر المبارك 2023.

وقال القياتي في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، إن البلاد تشهد اعتبارا من يوم الأربعاء 19 أبريل، انخفاضا في درجات الحرارة، وتغير الكتل الهوائية التي تشهدها البلاد حاليا وتسبب ارتفاعا في الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وحذر عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خصوصًا الأطفال من تخفيف الملابس خلال أيام عيد الفطر، كون الأجواء خلال ساعات الليل ستكون مائلة للبرودة​

وأضاف أن البلاد تتأثر من يوم الأربعاء وحتى أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، بكتل هوائية شمالية تكون باردة نسبيًا، تنخفض معها درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا على السواحل الشمالية الغربية (مطروح والإسكندرية)، وبمرور الوقت يبدأ هذا الانخفاض في الوصول إلى كل مناطق الجمهورية، خلال أول وثاني أيام العيد.

وتابع القياتي: وتتراوح درجات العظمى على البلاد خلال الفترة المذكورة أعلاه، بين 27 و 28 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تتراوح الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل بين 15 و16 درجة مئوية، وتكون الأجواء خلال ساعات النهار أول يوم العيد مائلة للحرارة وخلال ساعات الليل مائلة للبرودة.

جدير بالذكر، أن البلاد تشهد خلال هذه الأيام، ارتفاعا في درجات الحرارة، وتبلغ درجات العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، بينما يشهد الطقس يومي الاثنين والثلاثاء درجات حرارة تتراوح بين 32 و33 درجة على القاهرة الكبرى، و33 درجة على السواحل الشمالية، و36 درجة على جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا:

ارتفاع جديد.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأحد بالدرجات: استمرار ارتفاع الحرارة

الحرارة 33 على القاهرة.. الأرصاد تنصح المواطنين بتخفيف الملابس نهارا

فيديو قد يعجبك: