إعلان

وزير الزراعة يبحث الترتيبات النهائية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

05:02 م الأحد 26 مارس 2023

اجتماع وزير الزراعة

كتب- مصراوي:

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا، مع قيادات الوزارة وبحث معهم آخر ترتيبات الانتقال إلى العاصمة الإدارية والتجهيزات النهائية لانتظام العمل من مقر الوزارة هناك والانتهاء من تسكين العاملين وتوفير كل متطلبات أدائهم لمهام وظائفهم
الاجتماع بحث أيضا متابعة تشغيل المجمعات الزراعية التي تم إنشائها خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي لتطوير الريف المصري.

كما بحث الوزير الاستعداد للمرحلة الثانية مع تحديد الأولويات الواجب تنفيذها من المجمعات الزراعية بالقرى الأكثر احتياجا، وخطة الوزارة في زيادة نسبة التقاوي المعتمد من الذرة وفول والصويا في ضوء تفعيل الزراعة التعاقدية وإقبال المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية بالإضافة إلى توفير تقاوي الأرز الجيدة للموسم الجديد.

وبحث الاجتماع أيضا التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة وكيفية التعامل معها وكذلك ضرورة إصدار التوصيات والإرشادات للمزارعين والتواجد معهم بصفة مستمرة وتكثيف جهود مكافحة الآفات الزراعية والقوارض خلال فترة الطقس المتغيرة.

ووجه وزير الزراعة باتخاذ جميع الإجراءات لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، كما وجه بضرورة الانتهاء من الحصر الدقيق لمساحة القمح وسرعة الانتهاء من محطات شتلات القصب في كوم أمبو ووادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

وأكد "القصير" ضرورة تكثيف القوافل البيطرية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة ومتابعة مشروع تحسين السلالات ومراكز تجميع الألبان، كما وجه بمتابعة الانتهاء من حصر الأصول ورفع كفاءتها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها

وتناول الاجتماع جهود الوزارة في مجال الحصر التصنيفي ودراسات التربة للأراضي الجديدة الجاري استصلاحها وجهود منظومة تحديث الري.

فيديو قد يعجبك: