إعلان

إحباط محاولة تهريب قطع غيار موبايلات و8 خناجر بمطار القاهرة

03:55 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:​

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب كمية كبيرة من مستلزمات التليفون المحمول أخفاها راكب مصري فور وصوله من الكويت، كما تم ضبط راكب مصري آخر بحوزته 8 خناجر أحجام متنوعة فور وصوله من تركيا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهما.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من الكويت، استوقف هيثم رجب، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد سيد، مأمور الجمرك، ومحمود شحاته، رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكب.

وكلف إبراهيم عامر، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، محمود فتحي، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود كمية من مستلزمات التليفون المحمول بين طيات الملابس بالحقائب والبطاريات داخل الجوارب، وبلغ إجمالي المضبوطات 259 وحدة من تلك المستلزمات عبارة عن 80 بطارية iPhone، و50 شاشة، و40 كيسا بداخلهم قطع غيار، و29 بطارية لأنواع أخرى من التليفونات، و27 إسكرينة، و6 تليفونات وقطع غيار أخرى للتليفون المحمول.

وبالنسبة للمحاولة الثانية، فأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من إسطنبول، استوقف حسام الشافعي، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة عماد حمدي، مأمور الجمرك، وسامح سيد، رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب.

وكلف جورج ألفونس، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، محمود عباس، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود أسلحة بيضاء بين طيات الملابس، وكلف تامر قاسم، مدير الجمرك، أحمد عبد الواحد، مأمور الجمرك، باستكمال التفتيش اليدوي بدقة مما أسفر عن ضبط 8 خناجر أحجام متنوعة، أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار أنه محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

وأمر أحمد أبو بكر فؤاد، مدير الإدارة الثانية بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 71 ضد الراكب الأول، كما أمر الدكتور حسين هيكل، مدير الإدارة الرابعة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 72 وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الراكب الثاني للنيابة.​

فيديو قد يعجبك: