إعلان

عمرة رمضان.. طرق إصدار شهادة إتمام العمرة والصلاة في الروضة الشريفة

11:12 م الخميس 23 مارس 2023

وزارة الحج والعمرة في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف المهندس هشام سعيد، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن طرق حجز إصدار شهادة إتمام العمرة والصلاة في الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بالتزامن مع استقبال المملكة العربية السعودية، المعتمرون وضيوف الرحمن حول العالم، وتقديم جميع التسهيلات لقدومهم لأداء العمرة خلال شهر رمضان الكريم.

وقال سعيد في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن الراغبين في دخول الروضة الشريفة للصلاة، يحتاجون إلى إصدار تصريح عبر تطبيق "نسك" إذا كان أفراد أو مجموعات من خلال شركات العمرة المرخصة من جانب وزارة الحج والعمرة السعودية.

وتابع: يتم إشعار ضيف الرحمن عبر تطبيق "نُسك" بسؤال المستخدم الأسئلة التالية:

- هل أتممت أداء العمرة؟.. (إذا كان نوع التصريح عمرة).

- هل قمت بالصلاة في الروضة الشريفة؟.. (إذا كان نوع التصريح صلاة في الروضة).

- إن قام المستخدم بالإجابة بنعم.. سيظهر شاشة فيها عبارة (تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال) مع زر إصدار الشهادة.

- إن قام المستخدم بالضغط على إصدارالشهادة ستظهر قوالب متنوعة لتصميم الشهادة قبل إصدارها يقوم المستخدم باختيار القالب المفضل وتحميل الشهادة في جهاز المستخدم بصيغة ملف PDF

جدير بالذكر، أن جميع التأشيرات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية، مصرح لها بأداء العمرة من خلال الحصول على التصاريح اللازمة عبر تطبيق نسك، خصوصا في شهر رمضان وسيتم التشديد على المعتمرين أداء العمرة ويحق لكل زائر أداء العمرة مرة واحد خلال الشهر المبارك وذلك بهدف منح الفرصة للآخرين لأداء المناسك.

اقرأ أيضا:

أسعار الحج السياحي.. بدء التقديم غدا وعودة الحج البري

السياحة: عودة الحج البري بسعر 130 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: