إعلان

خبير موارد بشرية: منصة المعلومات الجيومكانية ستحدث فارقًا في سوق العمل

08:09 م الأربعاء 22 مارس 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):
قال محمد الدروي خبير الموارد البشرية، نائب رئيس جمعية القوى البشرية – مصر، إن منصة المعلومات الجيومكانية، التي أطلقتها وزارة القوى العاملة، من شأنها أن تحدث فارقًا في مرحلتها الأولى التي تشمل معلومات سوق العمل الذي يحتاج إلى توفير معلومات إحصائية محدثة باستمرار حول معدلات ومجالات التشغيل ومستويات الأجور، مشيرً إلى أن القرار الاقتصادي الكلي في مصر يجب أن يعتمد على بيانات عمل صحيحة ومحدثة كي يحدث أثره المستهدف.

وأشار "الدروي"، في تصريحات له، إلى أن التحول الرقمي أصبح بمثابة فرصة كبرى وتحدٍ في الوقت نفسه، وهو عنصر مهم في إعادة تشكيل سوق العمل باستمرار نظرا لما يتيحه من إمكانات في تقديم السلع والخدمات، لكنه في المقابل يتطلب تدريبًا على استخدامه وهي مهمة إدارات الموارد البشرية في الشركات.

ودعا إلى مساهمة المجتمعات المهنية في مجال إداراة الموارد البشرية في تغذية منصة المعلومات الجديدة بالمعلومات عبر التواصل مع وزارة القوى العاملة مع إمكانية توسيع التعاون إلى مجالات أشمل فيما يخص سوق العمل في مصر وإصدار قواعده التنظيمية وتشريعاته.

وأطلقت وزارة القوى العاملة، امس ، البث التجريبي للبوابة الجيومكانية التي تأتي في إطار تنفيذ خطة التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة في كافة القطاعات التابعة لها.

فيديو قد يعجبك: