إعلان

"حقوق إنسان النواب": ملف الهجرة غير الشرعية نقطة تحول في علاقة مصر بأوروبا​

01:38 م الأحد 12 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

عقد النائب طارق رضوان، لقاء مع توماس زيديشوفيسكي، نائب البرلمان الأوروبي، اليوم الأحد، وتناول العلاقات بين مصر ودول الاتحاد الاوروبي، وتأكيد الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لتقوية العلاقات على الأصعدة كافة.

وأكد النائب طارق رضوان، خلال الاجتماع، استعداد مصر لتكثيف التعاون على كل المسارات الثنائية خلال الفترة المقبلة، وأن الدولة المصرية تعد الشريك الأمثل، ولها تعاون مشترك مع كل دول البرلمان الأوروبي؛ والتي تعد قصة نجاح على المستوى البرلماني.

وأضاف رضوان أن ملف الهجرة غير الشرعية يعد نقطة تحول في علاقة الدولة المصرية بأوروبا، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان؛ بما تضمنته من التزامات لخمسة أعوام مقبلة، بالإضافة إلى تعديل قانون الإجراءات الجنائية، موكداً أن دور البرلمان هو متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وشدد النائب على أن التحدي الأكبر هو استقبال الدولة عشرة ملايين لاجئ يتمتعون بنفس حقوق المواطن المصري ودون تلقي أي دعم مادي من الخارج.

وأعرب توماس عن سعادته بذلك اللقاء وأن الهدف من الزيارة هو تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كل المجالات، وتأكيد التقدم الملحوظ في ملف حقوق الإنسان بمصر، وأنه يجب أن يتم استيعاب الثقافة المصرية والحياة المصرية قبل أخذ أي انطباع.

فيديو قد يعجبك: