إعلان

"حقوق الشيوخ": مصر والسعودية صماما أمان واستقرار المنطقة العربية

05:16 م الأربعاء 08 فبراير 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
قالت النائبة الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي وحقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، إن مصر والسعودية تربطهما علاقات أخوية وتاريخية وطيدة على المستويين الشعبي والحكومي، مشيرة إلى انهما جناحا أمان واستقرار المنطقة العربية، ودونهما لن تكون المنطقة العربية على ما يرام.

وأشادت " إسحق"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، بالمواقف التاريخية للملكة العربية السعودية مع مصر، موضحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يثني على ذلك دائما ويكررها في أكثر من مناسبة ولخص فيها أهمية العلاقات المصرية الخليجية، وتحديدا مع المملكة العربية السعودية.

وشددت عضو مجلس الشيوخ، أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وهذا ما أكدته المواقف المتعددة على قوة العلاقات التي تجمع بين البلدين، من خلال محطات تاريخية لا ينكرها المغرضون.

واختتمت "إسحق"، :"مهما جاء الزمن أو ذهب لن تنسى مصر ما قدمته السعودية الشقيقة وشعبها لمصر فى محنتها بداية من ١٩٥٦ و١٩٦٧ و١٩٧٣، حتى الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد فى ثورة يناير واختطافها من جماعات الشر، وصولا إلي بر الأمان فى ٣٠ يونيو٢٠١٣"، موجهة تحية تقدير وشكر للسعودية والسعوديين.

فيديو قد يعجبك: