إعلان

التنمية المحلية: غلق ميناء العريش وأمطار غزيرة على كفر الشيخ

02:50 م الإثنين 06 فبراير 2023

اللواء هشام آمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعرض اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرا جديدا بشأن الإجراءات التي تقوم بها محافظات كفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة ومطروح والدقهلية للتعامل مع الأمطار التي تعرضت لها.

وأشار التقرير إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تقوم بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات المشار إليها لتذليل أي معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.

وأشار تقرير غرفة عمليات الوزارة إلى غلق ميناء العريش، لزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، كما سقط عمود إنارة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، ولم يؤثر على حركة السير، إلى جانب سقوط أمطار غزيرة على مدن بلطيم وبرج البرلس ومطوبس وفوه ودسوق بمحافظة كفر الشيخ.

وأشار التقرير إلى سقوط أمطار خفيفة على محافظتي الدقهلية والبحيرة، وتقوم المحافظات بشفط مياه الأمطار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أي معوقات بالطرق أو المرافق العامة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر للتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

كما وأشار إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين بالمحافظات لضمان سلامتهم وأمنهم، وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

فيديو قد يعجبك: