إعلان

توسعات كوبري 15 مايو وعرابي وميدان سفنكس.. شاهد أحدث الصور

06:59 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تشهد محافظة الجيزة، العديد من المشروعات القومية العملاقة في قطاع الطرق والكباري تستهدف القضاء على التكدسات المرورية، وتسهيل حركة المرور.

وتسعى الحكومة، إلى إيجاد محاور جديدة للتحرك من خلالها داخل المحافظة لتتكامل منظومة الطرق والكباري بالجيزة مع الطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر حالياً في مختلف القطاعات التنموية.

وتعمل الدولة الآن، على استكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعة كوبري 15 مايو في الاتجاهين بنطاق محافظة الجيزة، ضمن أعمال مشروع توسعة وتطوير محور 26 يوليو الجديد.

ومع نهاية 2021، انطلق العمل في مشروع تطوير وتوسعة محور 26 يوليو بجانب إنشاء محور موازٍ لاستيعاب الزيادات المرورية وتجنب حدوث تكدسات.

ويتكون المشروع العملاق من 4 قطاعات متنوعة يتم تنفيذها بشكل متزامن وذلك على النحو التالي:

القطاع الأول

- يتضمن عمليات التطوير والتوسعة لمحور 26 يوليو من الطريق الدائري وحتى طريق مصر إسكندرية الصحراوي بطول 11 كيلو متراً ونصف الكيلو، وإنشاء محور جديد بجوار المحور القائم حالياً مكون من 6 حارات، ويكون مخصصاً للقادم من مناطق وسط البلد وميدان لبنان والمهندسين، ويخصص المحور القائم حالياً بالكامل بعرض 8 حارات للقادم من مدينة أكتوبر والشيخ زايد متجها إلى مناطق وسط البلد وميدان لبنان.

القطاع الثاني

- يتضمن إنشاء المحور البديل لتخفيف الكثافة المرورية من الطريق الدائري حتى ميدان لبنان، ويبدأ من تقاطع المحور القائم عند منطقة أوسيم بكوبري علوي بطول 8 كم مترات وصولا لشارع عرابي بالمهندسين، وتتضمن الأعمال في القطاع 4700 متر لربط المحور بالطرق والمحاور المتقاطعة مع المحور البديل مثل الطريق الدائري ومحور كمال عامر ومنطقة مطار إمبابة وصولا لشارع عرابي.

القطاع الثالث

- يتضمن تطوير وتوسعة شارع أحمد عرابي ورفع كفاءته تزامناً مع تنفيذ باقي قطاعات المشروع، وتمتد أعمال التطوير حتى ميدان سفنكس.

القطاع الرابع

- تم تخصيص هذا القطاع، لتطوير وتوسعة ميدان سفنكس بشكل متكامل، إضافة إلى توسعة كوبري 15 مايو ليصبح 5 حارات في كل اتجاه، بجانب إنشاء مطالع ومنازل للكوبري على كورنيش العجوزة.

وكانت محافظة الجيزة، أغلقت مطلع كوبري 15 مايو بميدان سفنكس، يوم 21 يناير 2023 ولمدة 3 أشهر، تمهيدا لإزالته وتكسيره وتوسعته، حيث يخدم حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية إتجاه مناطق الزمالك - وسط القاهرة واستبداله بمنزل مستحدث لكوبري 15 مايو، مع استحداث مطالع ومنازل بميدان سفنكس.

ويرصد "مصراوي" أحدث الصور للأعمال الجارية حاليا في تطوير وتوسعات ميدان سفنكس، وكوبري 15 مايو وشارع عرابي.

فيديو قد يعجبك: