إعلان

الحج 2023.. هل تفتح "التضامن" باب التقديم على مشرفي حج الجمعيات مرة أخرى؟

10:19 م السبت 18 فبراير 2023

حج الجمعيات الأهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي، الخميس الماضي 16 فبراير، باب التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، لعام 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

وقدمت الطلبات، يدوياً للمديرية التابع لها المرشح خلال الفترة من 5/2/2023 حتى 16/2/2023 فيما عدا أيام الإجازات الرسمية وذلك وفقاً لنموذج التقديم المرفق والمتوفر على موقع المؤسسة الإلكتروني www.hijjfoundation.com.

وأكد أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، أن الوزارة ليس لديها نية لمد أو فتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية مرة أخرى، بعد إغلاق الباب الخميس الماضي في تمام الساعة 12 مساء.

وقال عبد الموجود لمصراوي: إن موعد إعلان النتائج، سيكون خلال أيام، خصوصا بعد غلق باب التقديم للإشراف وفقا للأعداد، وجار عمل جدول امتحانات للمتقدمين، على أن تُعلن النتائج بعد الاختبارات مباشرة.

وعن أسعار حج الجمعيات الأهلية والمستويات، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن، أن ذلك سيكون فور الانتهاء من حجز الفنادق والخدمات الخاصة بحجاج بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار عبدالموجود، إلى تشكيل لجنة يصدر بها قرار من مدير المديرية تتولى استلام وفرز طلبات الإشراف ويقع على مسئولية اللجنة التأكد من استيفاء المرشح للبيانات والمستندات المطلوبة وتقوم بفتح سجل يقيد به أسماء المشرفين المتقدمين وفقاً للنموذج الآتي: (الاسم رباعي - الرقم القومي - رقم الهاتف - البريد - الإلكتروني - الإدارة الاجتماعية - تاريخ التقديم - الجهة المرشح عنها).

فيديو قد يعجبك: