إعلان

رئيس مجلس الشيوخ: العلاقات بين مصر والعراق تاريخية وعريقة

03:18 م الأحد 12 فبراير 2023

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، قوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين على مختلف المستويات وتقدير مصر حكومة وشعبا للعراق الشقيق ودوره المركزي في المنطقة المستند علي تاريخ وحضارة عريقة ممتدة، وحرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق اليوم الأحد، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ على موقف مصر الداعم لوحدة جميع الدول العربية ومساندتها، والحرص على تعزيز الدور القومي العربي، وكذلك دعم علاقات التعاون المتبادلة ومسيرة العمل العربي المشترك، وذلك في إطار سياسة مصر القائمة على ترسيخ وحدة الصف العربي بهدف تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار لجميع الأشقاء، مشيرا إلى أن العالم العربي يواجه تحديات خارجية تدفعنا للوقوف جنبا إلى جنب وأنه لا مجال للصراعات الداخلية مع ضرورة رأب الصدع ولم الشمل العربي لمواجهة تلك التحديات.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن شكره على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيداً بتقديم مصر يد العون للأشقاء العرب في جميع الأوقات وبخاصة وقت الأزمات وهي قلب العروبة النابض، وأخرها إرسال مصر للمعونات لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا، قائلا: إن هذا الموقف ليس بجديد عليها.

وأكد محمد الحلبوسي أن العراق يعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطه بمصر، مثمناً دورها في الحفاظ على أمن واستقرار العراق والوطن العربي بأكمله ومساهماتها في تعزيز وحدة الصف العربي.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ ، والسفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

فيديو قد يعجبك: