إعلان

وزير الصحة يستقبل سفيرة كوبا لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي

06:17 م الأربعاء 01 فبراير 2023

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - أحمد جمعة:

استقبل وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، سفيرة دولة كوبا لدى مصر تانيا أجيار فرنانديز، لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي.

واستهل الوزير الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر وزارة الصحة والسكان بتوجيه الشكر لسفيرة دولة كوبا لدى مصر على حرصها الدائم على تعزيز آفاق التعاون وخلق فرص جديدة في كافة المجالات الصحية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول النقاش حول زيارة الوفد الكوبي من أخصائيي الرعاية الأساسية بوزارة الصحة العامة في دولة كوبا لمصر، والتي تتضمن تفقد عددا من المنشآت الصحية ووحدات الرعاية الأساسية والاطلاع على برامج الرعاية الأولية والخدمات الصحية المقدمة بمنشآت ووحدات الرعاية الأساسية، لتعزيز سبل التعاون وتحقيق أقصى استفادة من خبرات الجانب الكوبي في هذا المجال.

ولفت إلى أن الجانبين ناقشا نتائج زيارة الوفد برئاسة نائب وزير الصحة الكوبي لمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وشركة إيبيكو للأدوية، لبحث التعاون ونقل الخبرات المصرية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات وتصدير الأدوية لدولة كوبا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها محلياً.

وأشار إلى أن الوزير أكد أهمية مد جسور التعاون وخلق شراكات استراتيجية واعدة بين الدولتين في كافة المجالات الصحية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية والصحة العامة للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، قدم وزير الصحة والسكان درع شرفي لسفيرة دولة كوبا لدى مصر، وذلك تقديراً لمجهوداتها المبذولة لدعم الشراكات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات الصحية.

حضر الاجتماع الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان