إعلان

رئيس الوزراء: نعلم الفجوة الدولارية جيدًا.. ومن حق المستثمر وضع جزء من عائده في أي دولة

01:34 م الأربعاء 01 فبراير 2023

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة وأحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نعلم جيدًا الفجوة الدولارية، وأعلنا خطة ترشيد الإنفاق والتوسع في دعم الاستثمار الأجنبي.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي، اليوم الأربعاء: دايمًا التخوف إن المستثمر هييجي يأخذ الأموال؛ لكن 80% من أموال المستثمر الأجنبي تتم بالتوسع في نشاطه أو مصنعه.

وتابع رئيس الحكومة: المستثمر دائمًا عايز يتوسع عشان أرباحه تكون أكثر، وده طبيعة أي استثمار أجنبي، بيكون حريص إنه يستمر ويبقى، طبيعي جدًّا جدًّا، وعشان مايبقاش عندنا تخوف، الجزء الأكبر من الاستثمار يُعاد استثماره في مصر.

وطمأن مدبولي المستثمرين، قائلًا: لكن من حق هذا المستثمر أن يأخذ جزءًا من العائد في الاستثمار ويحطه في أية دولة تانية، ده شيء مهم جدًّا عشان نبقى فاهمينه.

كان مدبولي قد صرح بأنه حاليًّا في يدَيه 9 رخص ذهبية التي تم إصدارها؛ الرخصة في صورة كارت ذكي، وفيه qr كود مسجل عليه كل البيانات.

ونوه رئيس الوزراء بأن هذه خطوة للتشجيع والإسراع في المشروعات الجديرة إنها تأخذ هذه الرخص، وأضفنا اليوم مجموعة من الأنشطة لهذه الرخص، وتوجد 4 رخص جديدة تم الموافقة عليها، وهيئة الاستثمار ستعمل على إنهاء إجراءاتها؛ كل هذا هدفه تمكين القطاع الخاص من التوسع وزيادة الأنشطة وخلق فرص عمل جديدة.

ووجه مدبولي كلمة إلى القطاع الخاص، قائلًا: رسالتي لكل القطاع الخاص في مصر؛ الدولة حريصة على تشجيعكم في هذه الظروف الصعبة، أدعو كل أصحاب المشروعات بأن يقدموا في اللجنة المخصصة لهذا الأمر تحت رئاستي، وهي لجنة تجتمع أسبوعيًّا.

واستطرد رئيس الحكومة: على مدار اليوم ننسق مع البنك المركزي؛ لضمان استقرار وخروج كل السلع من الموانئ، وعُدنا إلى ما قبل الأزمة في ما يتعلق بالإفراجات الجمركية، ومجلس الوزراء حريص كل الحرص على الجلوس بصورة تفصيلية مع كل الأطراف الإنتاجية خصوصًا الصناعة؛ لمعرفة المشكلات التي تواجه عملهم، بحيث نجد حلولًا وتخرج قرارات، لأنه القطاع الأهم.

فيديو قد يعجبك: