إعلان

أمطار الإسكندرية والقاهرة.. 7 توجيهات حكومية عاجلة لمواجهة الطقس السيئ

11:37 ص الإثنين 09 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تعرضت محافظات على مستوى الجمهورية مساء أمس الأحد، لسقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة ورعدية على بعض المناطق، وهو ما دفع وزارة التنمية المحلية لإصدار توجيهات عاجلة للمحافظات للتعامل مع موجة الأمطار والطقس السيئ.

وتضمنت توجيهات التنمية المحلية للمحافظات محورين رئيسيين وهما رفع تراكمات مياه الأمطار التي سقطت لتسيير حركة المواطنين والسيارات وأيضا الاستعداد والجاهزية لسقوط الأمطار خلال الساعات الماضية.

وجاءت توجيهات وزارة التنمية المحلية للمحافظات على النحو التالي:

1- سرعة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار الموجودة في المدن أو المراكز في الشوارع الرئيسية والفرعية والقرى.

2- انتشار سيارات شفط المياه في الشوارع وسحب المياه منها أولا بأول لعدم التسبب في حدوث أية مشاكل للمواطنين وحفاظا على سلامتهم.

3- استمرار التواجد الميداني لمعدات وأجهزة وعربات الوحدات المحلية والأحياء بالشارع ومتابعة أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بكل الشوارع والميادين بنطاق المحافظات لحين الانتهاء من أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار.

4- تواجد المحافظين ميدانيا وانتشار فرق الطوارئ وسيارات شفط المياه والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات وعلى رأسها شركات مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة شفط أي تجمعات أو تراكمات للمياه والتعامل مع أي حادث طارئ.

5- استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالمحافظات لحين استقرار حالة الطقس وانتهاء موجة سقوط الأمطار التي تشهدها المحافظات.

6- استمرار متابعة غرفة العمليات بالوزارة للوضع في المحافظات مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات.

7- بذل العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات كل الجهود الممكنة لعدم حدوث أي تجمعات لمياه الأمطار تؤثر على الحركة المرورية وحركة سير المواطنين بالمحافظات وخاصة الطلاب خلال توجههم إلى المدارس والجامعات بمختلف المحافظات صباح اليوم الاثنين.

ورصد تقرير حديث صادر عن وزارة التنمية المحلية اليوم الأوضاع في المحافظات بعد تعرضها لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار بنسبة متوسطة وغزيرة خلال الساعات الماضية ومتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار وشفط وسحب تجمعات المياه.

وأكد التقرير أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظات وغرفة عمليات مجلس الوزراء جهود المحافظات لإزالة مياه الأمطار التي سقطت على بعض المحافظات.

أمطار الإسكندرية

تعرضت محافظة الإسكندرية لأمطار متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق منها حي العامرية أول وثان وحي وسط والطريق الساحلي ومدينة برج العرب وحي المنتزة والعجمي، مما أدى لحدوث تجمعات مياه وتم رفعها باستخدام معدات الوحدات المحلية بالتنسيق مع معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

أمطار على محافظات متفرقة أمس

بين التقرير سقوط أمطار متوسطة على مناطق متفرقة بمدن ومراكز المنوفية والقليوبية، وأحياء التبين والبساتين وحلوان ومايو وغرب وشرق مدينة نصر، والمنطقتين الغربية والشمالية بمحافظة القاهرة، ومراكز مرسي مطروح والنجيلة والضبعة بمحافظة مطروح، ومناطق التل الكبير والقصاصين وفايد وقرية أبو سلطان وسيرابيوم وأبو صوير وحي ثالث وثان بمحافظة الإسماعيلية، وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بشفط تجمعات المياه بالتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي.

أمطار فيصل والجيزة

أشار التقرير إلى سقوط أمطار متوسطة وثلوج على منطقة فيصل بمحافظة الجيزة أدت لحدوث تجمعات للمياه، وجار العمل على رفعها.

وتتابع محافظة الجيزة أعمال رفع التجمعات من شارع فيصل ومحور 26 يوليو، كما سقطت أمطار غزيرة على مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، أسفرت عن حدوث تجمعات للمياه بميدان الطيارة وأبو سمران وتم التعامل معها.

أمطار شمال سيناء

أسفر سقوط الأمطار بمحافظة شمال سيناء على مدينة نخل عن تكون سيل متوسط بوادي النثيلة متجه لوادي البروك وطريق الحسنة نخل، دون خسائر أو قطع للطرق.

وسقطت أمطار خفيفة على مدينة العريش بشمال سيناء، ومحافظة السويس، ومدينتي بئر العبد وسانت كاترين بجنوب سيناء وتم التعامل معها، ولم يتم رصد أي معوقات سواء بالطرق أو المرافق العامة أو الموانئ بالمحافظات.

وأفاد التقرير بتوقف سقوط الأمطار على محافظات البحر الأحمر ومطروح والقليوبية فيما بعد.

اقرأ أيضا:

الأمطار شديدة جدا.. رئيس صرف القاهرة يكشف الوضع الحالي للمحاور والشوارع

موقف الدراسة غدا بالقاهرة.. نائب المحافظ يكشف التفاصيل

الأمطار في القاهرة كلها.. أول تعليق من صرف القاهرة على أمطار اليوم

أول بيان من محافظة القاهرة بشأن الأمطار الغزيرة

محافظ القاهرة: جميع المسؤولين في الشارع لمتابعة رفع مياه الأمطار

فيديو قد يعجبك: