إعلان

بالصور.. الكنيسة الأرثوذكسية تستعد لقداس عيد الميلاد المجيد

06:24 م الجمعة 06 يناير 2023

كتب- إسلام لطفي:

تستعد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لقداس عيد الميلاد المجيد، الذي تنظمه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد قليل.

وحددت الكنيسة شروطًا للمشاركة في القداس، حيث تضمنت أنه ستُفتح أبواب الكاتدرائية يوم الجمعة ٦ يناير الساعة الخامسة مساءً، ولن يسمح بدخول أحد قبل هذا الموعد، مع ملاحظة أن القداس سيبدأ في تمام الساعة السابعة مساءً وبالتالي من الضروري عدم التأخر في الوصول إلى الكاتدرائية بعد الساعة السادسة.

وأشارت إلى أن المشاركة في صلوات القداس متاحة لجميع أبناء الكنيسة، لافتة إلى أن الدخول يكون عن طريق توفير دعوة شخصية لكل من قدم بياناته الشخصية إلى الكنيسة التابع لها، وذلك لكافة كنائس القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية"، أو تقديم بياناتهم لمكتب الأب وكيل البطريركية بالقاهرة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، على أن يتسلمها من نفس المكان الذي قدم له بياناته، مع مراعاة أن الأطفال بدءً من سن خمس سنوات يجب أن يكون لهم دعوة مستقلة لكل واحد منهم.

وأوضحت أنه يمكن الذهاب إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالسيارات الخاصة أو بالأتوبيسات التي ستوفرها لهم الكنيسة التابعين لها، حيث لن توفر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أي وسائل نقل للمصلين إلى كاتدرائية ميلاد المسيح كما حدث في سنواتٍ سابقة.

وأضافت أنه ستخصص أماكن خارج كاتدرائية ميلاد المسيح لوقوف السيارات فيها، مؤكدة ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي وكذلك أصل الدعوة الخاصة مع ضرورة التأكد بأن تكون الدعوة مختومة.

وطالبت بعدم حضور أي شخص يعاني من أي أعراض مرضية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

فيديو قد يعجبك: