إعلان

برلماني لوزير النقل: لماذا لم يتم الانتهاء من الحواجز الخرسانية للطريق الوحيد لخدمة الصعيد؟

04:08 م الإثنين 30 يناير 2023

حنفي جبالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب البرلماني مجدي ملك، إننا نثق في قدرة الوزير على الإنجاز؛ ولكن هناك ملاحظات تتعلق بمشكلات في بعض الطرق، فلماذا لم يتم الانتهاء من الحواجز الخرسانية بالطريق الصحراوي الغربي؛ وهو الطريق الوحيد لخدمة الصعيد، حفاظًا على الأرواح، أسوة بطرق أخرى تم وضع الحواجز الخرسانية بها رغم أن الكثافات عليها لا تتعدى الـ10% من كثافات الطريق الغربي.

وأضاف ملك: طريق محور سمالوط، طريق البستان، تقدمت حوله للوزير بعدد من الطلبات حول الأخطاء الفنية أدت إلى وجود مطبات هوائية على محور سمالوط، دون استجابة حتى الآن، مطالبًا بتشكيل لجنة لمعالجة العيوب الفنية في الفترة المقبلة؛ حرصًا على المال العام.

كان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، افتتح، اليوم الإثنين، الجلسة العامة التي تشهد مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 119 أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

وضمت قائمة الأدوات الرقابية 102 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة و15 سؤالًا، حول عدد من مشكلات قطاع النقل البري والبحري والنهري، وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري، وطلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وتتضمن أيضًا طلب إحاطة وسؤال موجه لوزير النقل عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة، وطلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.

فيديو قد يعجبك: