إعلان

برلمانيون يواجهون وزير النقل بأخطاء تنفيذ المشروعات: مطبات هوائية بمحور سمالوط خطر على المواطنين

12:44 م الإثنين 30 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بالجهود التي يقوم بها الفريق كامل الوزير، في شأن مشروعات النقل والطرق والمحاور، والتي تشهد طفرة كبيرة نالت استحسان الجميع.

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، مواجهة الوزير ببعض المشكلات؛ حيث قالت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب: على الرغم من الجهود التي تقوم بها وزارة النقل في جودة الطرق، وتحسين تصنيف مصر في الطرق؛ فإننا لم نخرج من الدائرة الحمراء لمعدلات حوادث الطرق.

وطالبت النائب بضرورة اتخاذ اللازم من أجل الحد من معدلات حوادث الطرق؛ حفاظًا على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى زيادة أعداد الحوادث في محافظة أسيوط.

وأشار النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إلى وجود بعض الأخطاء في تنفيذ بعض مشروعات النقل؛ مثل الطرق والمحاور، مستشهدًا بمحور سمالوط بمحافظة المنيا، حيث يوجد العديد من المطبات الهوائية التي تمثل خطورة على السيارات والمواطنين.

ولفت النائب أحمد الشيشيني، عضو مجلس النواب، إلى وجود مشكلات في بعض المشروعات في كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حيث إن بعض الكباري لا احتياج لها، بينما هناك حاجة إلى بعض كباري المشاة لا يتم تنفيذها.

وأكد الشيشيني أن هناك إشكالية كبيرة لدى بعض قرى كوم حمادة، حيث لا يوجد كوبري مشاة، قائلًا: "العيال هتروح المدرسة عوم كوبري".

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة عمل تقرير بشأن المزلقانات في كوم حمادة، قائلًا: منذ 40 سنة دون تطوير.

وتساءل النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موعد الانتهاء من تطوير الطريق الصحراوي الشرقي، حيث بدأ العمل به منذ نحو 3 سنوات.

ولفت عضو البرلمان إلى أن هناك نجاحًا في هيئة السكك الحديدية في تحويل الخسائر إلى مكاسب، متابعًا: إلا أننا نحتاج إلى طفرة أكبر.

فيديو قد يعجبك: