إعلان

وحدة 4K و22 كاميرا.. كواليس نقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

07:24 م الخميس 19 يناير 2023

حسن زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام

كتب- إسلام لطفي:

اختتمت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، استعداداتها لمباراة القمة، بين فريقي الأهلي والزمالك التي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب استاد القاهرة في بطولة الدوري العام.

وعقدت نائلة فاروق رئيس التلفريون اجتماعًا مع المشرف العام على البرامج الرياضية بقطاع التلفزيون، محمد إبراهيم والمشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى إبراهيم مبارك.

ووجهت بضرورة الالتزام بالحيادية التامة ورفع شعار "لا للتعصب" وأن يتم نقل المباراة بحيادية تامة، وعدم إثارة جماهير الناديين أو بث روح الكراهية بينهما، والالتزام بالروح والأخلاق الرياضية وأن تكون المباراة نموذجا للرياضة المصرية يحتذى به في ظل أهمية المباراة جماهيريًا.

وأكدت رئيس التلفزيون أهمية الخروج بالمباراة بأفضل صورة ممكنة في ظل الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها الهيئة الوطنية للإعلام من سيارات بث على أعلى مستوى مزودة بأفضل التقنيات الحديثة خاصة أن المباراة ذات أهمية جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي وتعكس صورة مصر رياضيًا أمام العالم.

وعقدت نائلة فاروق والمشرف العام على البرامج الرياضية بقطاع التلفزيون محمد إبراهيم عدة اجتماعات مع مديري تصوير المباراة، ومهندس وحدة البث وطاقم الإخراج لحثهم على خروج المباراة بشكل عالمي يبهر مشاهديها في الداخل والخارج حيث تم الاستقرار على الوحدة 4K لنقل المباراة 22 كاميرا تتضمن وإير كام ودرون واستدى كام ووضع خطة لتوزيع الكاميرات فى الملعب بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصرى ووحدة الڤار.

كما قررت نائلة فاروق تشكيل لجنة منعقدة بصفة دائمة من اليوم لتذليل أي مشاكل تواجه طاقم الإخراج ومتابعة كافة تفاصيل المباراة حتى نهاية المباراة، وإعداد تقرير مفصل بعد المباراة.

ووجه محمد إبراهيم المشرف العام على البرامج الرياضية لقطاع التليفزيون الشكر لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام ونائلة فاروق رئيس التليفزيون لتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة بالتنسيق مع قناة اون تايم سبورت لإخراج المباراة في أفضل صورة.

فيديو قد يعجبك: