إعلان

وزير التنمية المحلية يتابع معارض "أهلا رمضان" ومشروعات "حياة كريمة" بالمنوفية

01:31 م الخميس 12 يناير 2023

وزير التنمية المحلية يتابع معارض أهلا رمضان

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بحضور محمد موسى، نائب المحافظ، وذلك بمقر الوزارة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص تنفيذ المشروعات التنموية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

وفي بداية اللقاء، حرص وزير التنمية المحلية، على متابعة جهود المحافظة في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة والبدء في إقامة معارض "أهلا رمضان" بجميع مراكز ومدن المحافظة والسيطرة على الأسعار في الأسواق والتصدي لجشع التجار استعدادا لشهر رمضان المبارك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة.

وأشار اللواء إبراهيم أبو ليمون إلى أن المحافظة بدأت بصورة فعلية منذ عدة أسابيع في إقامة معارض "أهلا رمضان" بالإضافة إلى الشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى نظاق المحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة والداخلية ووزارة التموين والغرف التجارية وبعض المبادرات المجتمعية بالمحافظة إلى جانب السيارات المتنقلة التي تجوب المحافظة والتي توفر السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل لأكثر من 25% حسب كل سلعة خاصة السلع الاستراتيجية كالأرز والزيت والسكر، مشيرا إلى أن هناك تكليفات بالمرور والتفتيش اليومي على المنافذ لضبط الأسعار وإلزام التجار بتخفيض الأسعار.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات الرقابية والقيام بالحملات المستمرة على الأسواق للتصدي بحزم لأي محاولات لتخزين السلع ومحاولة إحداث نقص من السلع لزيادة الطلب عليها وزيادة سعرها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين على الفور.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى أهمية التوسع في معارض "أهلا رمضان" والمنافذ والشوادر الثابتة والمتحركة وتغطية جميع مراكز ومدن المحافظة وخاصة في القرى والمناطق الأقل دخلا لتوفير السلع لجميع أبناء المحافظة.

وتابع اللواء هشام آمنة، مع محافظ المنوفية، خلال اللقاء، مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الحالي 2022 / 2023 والتي تتضمن مشروعات في مجالات رصف الطرق وتطوير عدد كبير من الشوارع الرئيسية والفرعية في مراكز ومدن المحافظة المختلفة وصيانة بعض الكباري بما يساهم في تسهيل حركة سير المواطنين والسيارات وتخفيف الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة لحركة سير السيارات وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري عن أعمال التطوير والصيانة ومشروعات تحسين البيئة والنظافة والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة استمرار المتابعة لتلك المشروعات وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ والإسراع بمعدلات الأداء والانتهاء من تلك المشروعات في التوقيتات المحددة للمساهمة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني محافظة المنوفية.

كما شهد اللقاء متابعة جهود محافظة المنوفية لاسترداد أراضي وأملاك الدولة والتصدي بحسم لأي تعديات على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف، حيث أكد وزير التنمية المحلية أهمية رصد أي تعديات أو مخالفات وإزالتها في المهد وفرض هيبة الدولة وعدم التهاون حيال أي مخالفات ومتابعة منظومة المتغيرات المكانية لرصد أي متغيرات حفاظا على الرقعة الزراعية وحق الأجيال القادمة واتخاذ الإجراءات القانونية وعدم تجدد المخالفات مرة أخرى.

وأشار اللواء إبراهيم أبوليمون إلى أن هناك متابعة دورية من الأجهزة التنفيذية لهذا الملف المهم حيث تم تنفيذ إزالة لحوالي 1000 حالة تعد خلال العشرة أشهر الماضية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بمساحة إجمالية بلغت حوالي 35 فدانا.

وتطرق الاجتماع إلى جهود تحسين مستوى النظافة في شوارع المحافظة ومنظومة المخلفات الجديدة في بعض المناطق وتحسين مستوى النظافة ورفع التراكمات اليومية للقمامة، حيث أشار محافظ المنوفية إلى قيامه بجولات مفاجئة لمتابعة مستوى أداء رؤساء المدن والمراكز والوحدات المحلية في نظافة الشوارع وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والنظافة العامة.

وأشار المحافظ إلى وصول عدد من المعدات الجديدة كدفعة أولى لدعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة حيث بلغ حجم الاستثمارات لقطاع تحسين البيئة حوالي 162 مليون جنيه خلال العام الحالي بالإضافة إلى بعض المشروعات الأخرى في مجال البينة التحتية لمنظومة المخلفات ومنها المحطة الوسيطة في مدينة تلا التي ستبلغ تكلفتها حوالي 35 مليون جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة رفع تراكمات المخلفات بصورة يومية من كافة الشوارع والميادين والاهتمام بالقرى، ومتابعة أعمال الشركة الجديدة للمخلفات التي تعاقدت مع المحافظة للقيام بأعمال خدمات الجمع المنزلي والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة لبعض الأحياء.

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء هشام آمنة، مع محافظ المنوفية، آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث يستهدف البرنامج تطوير قرى مركزي أشمون والشهداء لإقامة مشروعات تنموية وخدمية بلغت حوالي 1333 في قطاعات الصرف الصحى ومياه الشرب والغاز الطبيعي وتطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والإنارة العامة ورصف الطرق، فضلا عن إنشاء مدارس جديدة ورفع كفاءة المدارس القائمة وإنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية وفقا لنموج التأمين الصحي الشامل وتبطين الترع وغيرها من القطاعات الحيوية.

وعرض اللواء إبراهيم أبو ليمون معدلات تنفيذ بعض المشروعات المستهدف تنفيذها في عدد من قطاعات الصرف الصحي ومياه الشرب والشباب والرياضة والصحة، حيث أكد محافظ المنوفية قيامه بجولات ميدانية لمتابعة تلك المشروعات على أرض الواقع للوقوف على نسب التنفيذ بصورة فعلية ورصد أي معوقات وسرعة حلها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية الموسعة التي يعقدها بحضور قيادات المحافظات وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومؤسسة حياة كريمة بالمنوفية وممثلي المديريات الخدمية.

وأوضح محافظ المنوفية أن نسب الإنجاز في عدد كبير من المشروعات الخدمية والحيوية المستهدفة في قرى مركزي أشمون والشهداء تجاوز 80%، ويتم توفير كل الدعم لسرعة تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بصورة لائقة تتوافق مع عراقة محافظة المنوفية ووفق رؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة للمواطنين.

ومن جانبه، أكد وزير التنمية المحلية أهمية استمرار المتابعة لنهو كافة المشروعات وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتقديم كل الدعم والتيسيرات اللازمة، لافتا إلى متابعة القيادة السياسية ورئيس الوزراء لمعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى بالإضافة إلى الزيارات والجولات الميدانية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي على أرض الواقع بما يساعد في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث نقلة نوعية في حياتهم.

فيديو قد يعجبك: