إعلان

البيئة: أي مشروع غير متوافق بيئيا لن يستطيع الدخول للأسواق العالمية

02:07 م الأحد 25 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شارك الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، في مؤتمر المنطقة الروتارية الذي عقد تحت عنوان "ندوة العضوية الروتارية 2451 لعام 2022/2023.

جاء ذلك بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والمهندس عماد عبد الوهاب، محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر، والدكتور شريف والي، رئيس لجنة العضوية ومحافظ المنطقة الروتارية السابق، والمهندس أحمد صبور، رئيس مؤتمر العضوية، ومحافظي المنطقة الروتارية السابقين ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالإسكندرية.

وأكد رئيس جهاز شئون البيئة إعطاء مصر أولوية كبيرة لموضوعات البيئة، حيث تعاونت الوزارة مع مجموعة من الوزارات وتم وضع المعايير الواجب اتباعها عند تنفيذ أي مشروع، مشيرا إلى الجهود التي اتخذتها الدولة المصرية للتصدي للتغيرات المناخية، حيث تم إطلاق استراتيجية مصر للتغيرات المناخية 2050 والتي حددت 127 مشروعا ما بين مشروعات تكيف وتخفيف.

وقال أبو سنة إن مصر تعد من أكثر أول الدول تأثرا بالتغيرات المناخية على الرغم من أن انبعاثاتها لا تتعدى 0,6% من الانبعاثات العالمية، موضحا أن مصر أعدت مجموعة من مشروعات الحماية ما بين مشروعات تكيف وتخفيف وتسعى للحصول على التمويل اللازم لها، كما قامت مصر بتحديث خطة مساهماتها الوطنية 2030.

وأشار الدكتور علي أبو سنة إلى جهود مصر واستعدادها لاستضافة مؤتمر الأطراف السابع والعشرون للتغيرات المناخية الذي يعتبر مؤتمرا للتنفيذ وتطبيق التعهدات.

وتابع أن مؤتمر جلاسكو أكد أهمية تمويل مشروعات التكيف التي لها أهمية قصوى للدول النامية، حيث وضع آلية لكيفية التمويل ونقل التكنولوجيا للدول النامية.

وأوضح رئيس جهاز شئون البيئة أن مصر لديها رؤية لأكثر من 127 مشروعا عبر 6 برامج ذات أهمية قصوى لمصر في مجال التصدي للتغيرات المناخية (المياه - النقل المستدام - مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة - استنباط محاصيل زراعية تقاوم التغيرات المناخية).

كما أكد أبو سنة ارتباط البيئة بالعديد من الموضوعات كالصحة والتنمية والاقتصاد وهو ما يتضح من تأثيراتها على الصحة خلال أزمة جائحة كورورنا، حيث لم يستطع العالم مواجهة المخاطر البيئية لذا فكان لابد من التكيف مع البيئة والحرص على عدم وجود تعارض بين البيئة والاستثمار، حيث لن يتمكن أي مشروع غير متوافق بيئيا من الدخول للأسواق العالمية.

فيديو قد يعجبك: