إعلان

ورشة تدريبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر بأسيوط

03:17 م الأحد 28 أغسطس 2022

ورشة تدريبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة أسيوط ورشة تدريبية تحت رعاية اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط وبحضور سكرتير عام مساعد أسيوط لتدريب لجان الحماية العامة والفرعية بالمحافظة.

وبحسب بيان للتنمية المحلية، تناولت ورشة التدريب رفع الوعي لكافة الأطراف في مكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية وحماية الأطفال من الاستغلال والاتجار في البشر والتي تتسبب في تعرضهم للمخاطر والأضرار.

كما تناولت الندوة أهمية التعاون والتنسيق وتضافر كافة الجهود بين القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لمواجهة هذه الظواهر السلبية وتوفير البدائل الإيجابية وضمان عدم دفع المجتمعات في صعيد مصر للهجرة غير النظامية من خلال خلق فرص عمل للشباب لكسب سبل عيشهم وضمان حصول الأطفال على بيئة آمنة يكبرون فيها.

وتابعت وحدة تكافؤ الفرص المركزية بوزارة التنمية المحلية برئاسة إيمان السبكي الأنشطة التي تقوم بها وحدة تكافؤ الفرص في محافظتي سوهاج وأسيوط بشأن مشروع "مناهضة الهجرة غير النظامية بصعيد مصر" والمنفذ بالتنسيق مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة وبالشراكة مع جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط.

ويستهدف المشروع رفع الوعي لكافة الأطراف بضرورة مكافحة الهجرة غير الشرعية وحماية الأطفال من الاستغلال والاتجار في البشر، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك: