إعلان

توجيهات عاجلة بشأن العقارات الآيلة للسقوط بـ "جنوبية القاهرة"

04:49 م الخميس 28 يوليو 2022

اجتماع المهندسة جيهان عبدالمنعم برؤساء أحياء المنط


كتب- محمد نصار:

واصلت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعاتها بشأن العقارات ذات الخطورة الداهمة نظرا لما تمثله من خطر محدق يهدد أرواح المواطنين والمارة والممتلكات.

وناقشت نائب المحافظ ملف العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل خطورة داهمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية وذلك بحضور الدكتور مهران عبداللطيف، مدير مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والمستشار أيمن النحال، المستشار القانوني للمنطقة الجنوبية، ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الإسكان والمحال بالأحياء والمتابعة الميدانية.

وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع الإسراع في عمل حصر شامل لكافة المنشآت ذات الخطورة الداهمة بنطاق كل حي وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.

ووجهت بحصر العقارات التي تمثل خطورة داهمة من خلال عدد الحالات وتصنيفها من حيث خطورتها سواء هدم جزئي أو كلي أو ترميم وتوصيف العقار من حيث عدد السكان والأسر القاطنة وعدد الوحدات السكنية مع عمل بيان للعقارات التي صدر لها قرارات إزالة ولم تنفذ ليتم النقل فورًا للسكان فور إنهاء إجراءاتهم الإدارية واستيفاء الأوراق المطلوبة وتدقيقها بمعرفة اللجان المشكلة للأولويات العاجلة.

وناقشت سبل تسكين هذه الحالات بعد تحديث كافة البيانات بنطاق كل حي للحالات الأولى بالرعاية لتوفير مساكن بديلة للأسر والأهالي القاطنين بتلك العقارات والتي تمثل خطورة داهمة والمساعدة في نقلهم.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أهمية التنسيق مع الأجهزة الشرطية المعنية من خلال حصر جميع العقارات التي لها محاضر للازالة لاتخاذ الخطوات الفعلية حماية للأرواح والإسراع في تفعيل دور اللجان للحصر والتنسيق مع الأجهزة الشرطية وفقا للمعاينات على أرض الواقع لحصر عدد الأسر داخل العقارات التي تمثل خطورة.

وناشدت سرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق أحياء الجنوبية لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية.

كما شددت على ضرورة استمرار العمل في هذا الشأن بكل جدية من خلال لجان متابعة بنطاق الأحياء والجولات الميدانية المستمرة وتقديم التقارير الدورية المحدثة بناء على المستجدات من أرض الواقع لجميع العقارات الصادر لها قرارات هدم كلي أو جزئي والمأهولة بالسكان وغير المأهولة.

فيديو قد يعجبك: