إعلان

جريمة لا تغتفر.. برلماني يهاجم العيادات والمراكز الطبية غير المرخصة

04:32 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور محمد سليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الحكومةً عمومًا والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بصفة خاصة، بتشديد الرقابة على العيادات والمراكز الطبية المنتشرة في المراكز والمدن والأحياء والقرى بمختلف المحافظات؛ خصوصًا التي لم يتم إصدار تراخيص لها وتتسبب في كثير من الأخطاء والجرائم الطبية.

وقال سليم، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن انتشار المراكز الطبية غير المرخصة أصبح يمثل خطراً كبيراً وداهماً على المنظومة الطبية كلها والسلم الاجتماعي؛ وهو أمر لا يجب التعامل معه بتراخٍ نهائياً، مطالباً الحكومة بتكثيف الحملات على مثل هذه المنشآت ورصد جميع المخالفات، مع تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد مرتكبيها.

وطالب الدكتور محمد سليم بإعداد قائمة سوداء بجميع أسماء مرتكبي مثل هذه الجرائم الخطيرة التي تمثل خطراً كبيراً على صحة المواطنين مع نشر هذه القائمة في جميع وسائل الإعلام حتى يتم القضاء نهائيًّا على مثل هذه الجرائم، معتبراً مثل هذه الجرائم بأنها لا تغتفر.

وقال سليم إن وجود هذه المخالفات ليس مسؤولية الدكتور خالد عبد الغفار وحده، وإنما مسؤولية جميع المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى ومديري مديريات وإدارات وزارة الصحة، متسائلاً: كيف يتم تحت أعين المحافظين ومسؤولي المحليات والصحة تشييد وبناء هذه المشروعات والمستشفيات والمراكز الصحية، وتقوم بعملها في الكشف على المواطنين، وهي غير قانونية وغير مرخصة؟! مطالباً بإقالة أي مسؤول سواء تابع للإدارة المحلية أو الصحة يتم داخل نطاق عمله تشييد مثل هذه المخالفات الخطيرة.

فيديو قد يعجبك: