إعلان

مصدر حكومي: خطة لإنهاء تشغيل أتوبيسات النقل العام بالسولار

08:54 م الإثنين 11 يوليو 2022

أتوبيسات النقل العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل الحكومة تنفيذ خطة تحديث وتطوير أسطول أتوبيسات النقل العام بالقاهرة.

وفي إطار ذلك، أوضح مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه عقب انتهاء مراحل التطوير الـ 6 الموضوعة ضمن خطة تأهيل النقل العام بالقاهرة لن يكون هناك أتوبيسا واحدا يعمل بالسولار على كافة خطوط الهيئة.

وقال المصدر، لمصراوي، إن خطة رفع كفاءة سيارات النقل العام بالقاهرة تتضمن تطوير وتأهيل 2262 أتوبيسا بجميع خطوط عمل الهيئة عبر 6 مراحل.

وأشار المصدر إلى انتهاء المرحلة الأولى من خطة الارتقاء بخطوط الهيئة بواقع 377 أتوبيسا على أن يتم استكمال باقي المراحل الـ 5 بواقع 377 أتوبيسا أيضا، وبعدها لن يكون هناك أتوبيسا يعمل بالسولار على أي من خطوط الهيئة.

وبحسب المصدر، تشمل عملية التطوير تحويل أنظمة التشغيل للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، إلى جانب إدخال أتوبيسات جديدة تعمل بالكهرباء.

وقبل يومين، شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، توقيع عقد اتفاق مشترك بين الوزارتين وهيئة النقل العام بالقاهرة، لشراء 70 أتوبيسا كهربائيا محلي الصنع بمواصفات وجودة عالمية ماركة MCV C120 وذلك باستثمارات تقدر بحوالي 323 مليون جنيه.

وقال شعراوي إن الوزارة تعمل منذ فترة على تحديث أسطول النقل العام بمحافظتي القاهرة والإسكندرية للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار في إطار الشراكة مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي حيث يبلغ عدد الأتوبيسات التي سيتم تعديلها 2262 أتوبيسا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه بما يحقق الاستفادة المثلى اقتصاديا من ثروات مصر من الغاز الطبيعي وتعظيم القيمة المضافة منها، وترشيد استهلاك السولار.

فيديو قد يعجبك: