إعلان

بيان مهم من محافظة القاهرة بشأن التصالح في مخالفات البناء

02:38 م الأربعاء 08 يونيو 2022

هدم بناء مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعها الدوري مع رؤساء لجان التصالح بالمنطقة الجنوبية لبحث ومناقشة ما توصلت اليه اللجان بشأن ملفات التصالح المقدمة بحضور رؤساء أحياء ولجان التصالح بأحياء حلوان والمعادي وطرة ومهندسي المنطقة الجنوبية والأحياء.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرص المنطقة الجنوبية بالمتابعة المستمرة لملف التصالح على مستوى الأحياء وما تحقق من إنجازات ودراسة كافة المعوقات وإيجاد حلول لها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم اللجان والأمانة الفنية بالأحياء لسرعة إنجاز الملفات الخاصة بالمتقدمين للتصالح على مخالفات البناء.

واطلعت على الموقف التنفيذي للملفات بأحياء المعادي وحلوان وطرة من حيث إجمالي عدد ملفات التصالح الواردة للحي والملفات التي تم الانتهاء منها وعرضها على لجنة البت وإجمالي ملفات الكم التراكمي التي تم تسجيلها على منظومة الربط الإلكتروني التابعة لوزارة التخطيط مع عرض الجدول الزمني للانتهاء من إدخال باقي الملفات مع تحديد المعوقات والصعوبات التي تواجه كل حي من إجراءات التوثيق.

ووجهت بسرعة جرد وتصنيف ملفات التصالح بكل حي وإرسال الملفات المستوفية من خلال الأمانة الفنية وإرسالها للجنة والعمل على التواصل مع أصحاب الملفات لغير المستوفية لاستكمال الملفات وعمل المعاينات اللازمة كما وجهت بتدعيم الأمانة الفنية بلجنة حلوان بالمزيد من المهندسين لسرعة نهو باقي الملفات وإيجاد حلول جذرية لها لسرعة تنفيذ الإجراءات للتسهيل على المواطن.

وفي سياق متصل واستكمالا للاجتماعات الدورية والمستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات التصالح قررت سيادتها بعقد اجتماع دوري آخر لمتابعة نسبة تنفيذ الخطة بالاحياء مع تقديم تقرير دوري موضح به معدلات الأداء ونسب الإنجاز في تنفيذ الخطة والالتزام بالخطة الزمنية لنهو الأعمال .

فيديو قد يعجبك: