إعلان

تحسين العمل بالقطاع الخاص.. ما أهداف برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة؟

01:02 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

القطاع الخاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت قال الدكتور محمد أبو نار، مسؤول عن مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، أهداف برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

وأوضح أبو نار خلال كلمته، أن مدة البرنامج تبلغ حوالي 5 سنوات، موضحة أنه يهدف إلى تحسين بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص، وتوسيع نطاق الشمول المالي للمرأة، والحد من العنف ضد النساء والفتيات، وحشد وتمكين المرأة في اقتصاد المجتمع.

وأشار إلى ضرورة دعم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، من حيث الصحة النفسية والجسدية والعامة والرفاهية والرخاء للبشر ونضع نصب أعيننا التنمية البشرية.

وأوضح أن الصحة لا تختصر فقط على تلافي الأمراض، بل بدعم الحكومة والمجتمع المدني، واستخدام أساليب، ومصر لديها استراتيجية عامة لتحقيق النمو الاقتصادي.

وانطلقت منذ قليل، فعاليات برنامج "التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة"، بالقاهرة، تحت رعاية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة باثفايندر إنترناشيونال، بمشاركة وزارتي التضامن الاجتماعي، والتعاون الدولي، والبنك المركزي، والمجلس القومي للمرأة، ومؤسسات القطاع الخاص.

ويضم الحفل عددًا من المتحدثين على رأسهم، نيكول شامبين، القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وكاترينا فوتوفات، كبيرة المسئولين بمكتب القضايا العالمية للمرأة لدى وزير الخارجية الأمريكية.

ويشارك في حفل إطلاق البرنامج ممثلين من القطاع الخاص والمنظمات الدولية، أصحاب المصلحة وشركاء برنامج التمكين الاقتصادي وتحسين بيئة عمل المرأة وممثلين من القطاع الخاص والمنظمات الدولية، فضلاً عن الخبراء في قضايا النوع الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية المحلية التي تدعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في مصر، ويعد الحفل فرصة مواتية لتبادل الخبرات من خلال التواصل وتحديد أوجه التآزر المحتملة من أجل التعاون.

فيديو قد يعجبك: