إعلان

نمتلك مقومات تحقيق الاكتفاء الذاتي.. طلب إحاطة بشأن ضعف إنتاج الأسماك

02:36 م السبت 04 يونيو 2022

النائب محمد عبدالله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، بشأن النقص في الأسماك وزيادة أسعارها في الأسواق.

وقال زين، في طلب الإحاطة، إنه في الوقت الذي تمتلك فيه مصر عددا كبيرا من البحيرات بالإضافة إلى نهر النيل والحدود المائية على البحر المتوسط شمالا والبحر الأحمر شرقا، فضلا عن إنشاء العديد من مشروعات الاستزراع السمكي، إلا أننا نستورد الأسماك من الخارج حتى الآن.

وأكد زين الدين: الوضع الحالي لسوق الأسماك يشير إلى وجود مشكلة كبير في حجم الإنتاج المحلي الذي بدوره يعد سببا رئيسيا في تحديد أسعار الأسماك.

وأشار إلى أن مجلس النواب أقر مؤخرا قانون حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والذي أصدره الرئيس السيسي من أجل تطوير وتنمية الإنتاج السمكي في مصر، خاصة وأنه تضمن إجراءات عديدة من شأنها تسهيل وتنظيم عمليات الصيد، إلا أنه لم يشعر المواطن بتغيير في أسعار الأسماك بالأسواق.

وقال النائب محمد زين الدين: علينا العمل على زيادة الإنتاج للحد من الاستيراد في هذه الفترة التي تواجه فيها البلاد تحديات اقتصادية كبيرة.

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة وضع خطة واضحة بشأن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك واستغلال موارد الدولة في توفيرها بسعر ملائم لجميع المواطنين.

وشدد النائب على ضرورة العمل من أجل تسهيل الإجراءات فيما يتعلق بإنشاء مشروعات الاستزراع السمكي على مستوى الجمهورية بما يتوافق مع القانون.​

فيديو قد يعجبك: