إعلان

وزيرة البيئة: إصدار أجندة مؤتمر المناخ خلال شهر يوليو 2022

12:22 م السبت 04 يونيو 2022

ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، المنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27، مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، إيف بازاييبا، للتشاور فيما يخص الإعداد للمؤتمر التمهيدي لـ COP 27 الذي تستضيفه دولة الكونغو الديمقراطية أكتوبر القادم استعدادا لمؤتمر الأطراف الـ27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم وذلك على هامش مؤتمر ستوكهولم +50 والذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة بالسويد.

وأشادت ياسمين فؤاد، في بداية اللقاء، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع القطاعات مبدية ترحيبها بالتعاون الثنائي بين البلدين، حيث أوضحت أنه فيما يخص مؤتمر المناخ cop27 هناك أجندة عمل بكل الاجتماعات التي تتم لمناقشة القرارات التي يمكن الخروج بها عن هذه الاجتماعات لمناقشتها قبل المؤتمر، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر ستصدر في يوليو القادم والتي روعي فيها إشراك كافة الأطراف.

وأبدت وزيرة البيئة استعداد مصر للنظر في أية مقترحات تقدمها دولة الكونغو تخص المؤتمر لتقديمه للجنة العليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، كما قدمت وزيرة البيئة مقترحا للعمل بالتوازي على عقد اجتماعات ثنائية جانبية للفرق الفنية للجانبين لمناقشة سبل التعاون سويا.

وقالت وزيرة البيئة إنه تم مناقشة الأجندة الخاصة بالمؤتمر التحضيري المزمع عقده بدولة الكونغو "الطريق إلى شرم الشيخ" حيث تم مناقشة إجراءات عقد اجتماع فني على مستوى العلماء لربط تأثير تغير المناخ على الموارد الطبيعية متضمنة الغابات والتنوع البيولوجي والمياه بمشاركة مجموعة عمل من الفنيين من الوزارتين.

وأكدت وزيرة البيئة بالكونغو العلاقة الوطيدة بين البلدين التي تمتد منذ سنوات طويلة، وأعربت عن تقديرها لمصر وجهودها لدعم احتياجات وقضايا القارة الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: