إعلان

محمود التهامي: نقيب الموسيقيين مهتم بالمهرجانات أكثر من المنشدين

10:28 م السبت 25 يونيو 2022

محمود التهامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلنت المستشارة دينا المقدم، توليها قضية الشيخ محمود التهامي، أمام نقابة المهن الموسيقية، فيما هاجم الأخير، نقابة الموسيقيين، في بيان رسمي سجله بالفيديو، ونشره عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال التهامي في بيان له اليوم السبت: "نقابة المهنة الموسيقية تقول إنني كنت في حفل في أسوان، وأنا لم أكن هناك في هذا التوقيت وأثبتت ذلك بما لا يدع مجالًا للشك، وكلمنا النقابة بأن ما يحدث لا يليق بهم ولا بنا، ولا يجوز لبعض الموظفين تزوير الأوراق بالباطل ويدعوا بعض الأمور الباطلة ضدنا".

وأضاف: "كنت أتمنى من الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقييين، أن يأخذ إجراء جاد يليق به وبنا وبالنقابة، وظللت سنة كاملة بالأدب أناشد بأن تحل الأزمة بالود، وأنني لم أكن في أسوان".

وأكمل: "للأسف يبدو أن النقيب مهتم بالمهرجانات أكثر منا رغم أننا منشدون والبلد تتشرف بنا، ولنا تاريخ وأصول، كنت أتمنى أن يأخذ من وقته قليلًا ليحقق في الموضوع خاصة إذا كان الأمر يخص عضوًا عاملًا".

وواصل: "كان يجب قبل قرار الإيقاف أن يتم إرسال إنذارين ثم التحقيق وهو ما لم يحدث، بل صدر قرار الإيقاف مباشرة وطلبت بأن يتم استدعاء الناس بتوع أسوان على حسابي وهو ما لم يحدث، وبناء عليه سأكمل في الإجراء القانوني وسآخذ حقي بالقانون، فمصر بلد الإنشاد، والبلد تدعم كل ما هو هادف".

وكانت نقابة الموسيقيين قررت إيقاف التهامي، لمخالفته القانونية بمحاولة إنشاء نقابة للمنشدين مستقلة عن نقابة الموسيقيين والتي تضم شعبة المنشدين، وأضاف مرتضى أن النقابة أخطرت محمود التهامي بإيقافه.

وكان الفنان هاني شاكر، ومجلس نقابة الموسيقيين، أعلن أن محاولة إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين قوبلت بالرفض القاطع من نقابة الموسيقيين ودار الأوبرا المصرية وكلية التربية الموسيقية والمعهد العالي للموسيقى العربية.

وأكدت نقابة المهن الموسيقية أنها تضم ضمن شعبها المنشدين ولا يجوز إنشاء نقابتين لنفس المهنة حسب الدستور المصري وهو ما ينفي القانونية عن أي كيان بديل لنقابة الموسيقيين خاصة أن الإنشاد أحد شعب النقابة.

فيديو قد يعجبك: