إعلان

من 200 لـ700 متر.. ننشر عناوين فنادق سكن حجاج الجمعيات الأهلية "إنفوجرافيك"

04:30 ص الجمعة 24 يونيو 2022
من 200 لـ700 متر.. ننشر عناوين فنادق سكن حجاج الجمعيات الأهلية "إنفوجرافيك"

مناسك الحج

كتب- يوسف عفيفي:

يغادر غدًا الجمعة، أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام الحالي 1443هـ -2022م ، يوم الجمعة المقبل الموافق 24 يونيو الجاري.

ويغادر حوالي 225 حاجًا من أعضاء الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة إلى المدينة المنورة، ثم يتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى 2 يوليو المقبل.

ونشرت وزارة التضامن الاجتماعي "إنفوجرافيك" يوضح تفاصيل الانتقالات والسكن وفنادق الإقامة في كل من مكة والمدينة وعناوين الفنادق والمسافة بين السكن والحرمين الشريفين.

وأوضح "الإنفوجرافيك" أن الفنادق في مكة المكرمة، ذات فئة 4 نجوم وعنوانها بشارع إبراهيم الخليل، وذلك بمسافة تبعد عن الحرم المكي حوالي 700 متر، بينما فنادق الإقامة في المدينة المنورة تأتي فئة 5 نجوم على مسافة تبعد عن الحرم النبوي من 200 لـ 300 متر.

وأشار "الإنفوجرافيك"، إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي خصصت مشرف لكل 44 حاجًا، مع توفير وجبتي يوميا بنظام البوفيه المفتوح للحجاج طوال مدة الرحلة، والانتقال داخل الأراضي المقدسة من خلال أتوبيسات سعة الأتوبيس 47 حاجا.

وأوضح أن وزارة التضامن خصصت أيضًا، إنشاء عيادتين، بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية بالتنسيق مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة والسكان.

جدير بالذكر، أن عدد من تقدم لحج الجمعيات الأهلية هذا العام بلغ أكثر من 17500 مواطن، حيث قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية، سعياً لأداء فريضة الحج، وقد وقع الاختيار عليه 3 آلاف حاج من بين المتقدمين وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

عناوين فنادق سكن حجاج الجمعيات الأهلية

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market