إعلان

كرم جبر يكشف تفاصيل خطة الأعلى للإعلام لـ"زرع الوطنية في الأطفال"

07:19 م الجمعة 17 يونيو 2022

الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الأعلى للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

"نعمل على إطلاق مبادرة -الإعلام الآمن للطفل- بالمشاركة مع الجهات معنية بالطفولة".. هذا ما أعلنه الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، موضحًا أن المبادرة تستهدف العمل على دعم الهوية الوطنية، لأن هذا الطفل بعد أعوام قد يرتدي البدلة العسكرية للدفاع عن وطنه.

وشدد على أنه لذلك يجب زرع الوطنية وحب مصر داخل كل الأطفال، علاوة على ضرورة العمل على مواجهة مواقع التواصل الاجتماعي التي تُركز على موضوعات لا تتناسب مع الأطفال، وكذلك الألعاب الإلكترونية التي لها دور رئيسي في انتشار ظاهرة العنف بين الأطفال.

وأشار إلى إصدار المجلس كود لتنظيم المواد الإعلامية الخاصة بالانتحار، بعد ملاحظة تعامل البعض مع المنتحر كأنه بطل وهو ما قد يؤثر على الصغار، كاشفًا أنَّه من المقرر إصدار كود جديد للطفل بالتعاون مع الأمم المتحدة واليونسيف.

وطالب جبر وسائل الإعلام بالالتزام بالضوابط المحددة تجاه الطفل، وإلا سيتخذ المجلس ضدها إجراءات أيًّا كانت الخسائر، للحفاظ على الهوية المجتمعية، حيث إن مهمته توفير الإعلام الآمن للطفل الفترة المقبلة، وفق ما ذكره خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج "كلمة السر" على قناة صدى البلد.

وأشار إلى أهمية نشر التوعية الصحيحة بين الأسر وعدم ترك الأطفال فريسة للسوشيال ميديا، لافتًا إلى أنَّ دور المجلس هو حماية الإعلام وتدعيم الوسائل الإعلامية والممارسة الديمقراطية، خاصة أنَّه جهة تنظيمية تُقدم كل التسهيلات، حسبما جاء خلال تصريحاته على هامش احتفالية المجلس، بمناسبة تسليم دفعة جديدة من التراخيص وشهادات توفيق أوضاع لـ100 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف، وفقًا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذًا له.

وأكد أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام كقوة ناعمة فـي إحداث التغييرات المطلوبة في مجال رفع الوعي والإدراك لدى المواطنين، حتى يكونوا فاعلين وشركاء في تنمية المجتمع، وصولًا لتحقيق "رؤية مصر 2030"، منوهًا بأن المجلس يعمل على استكمال خطواته بالتنسيق والتعاون مع الهيئتين الوطنيتين للصحافة والإعلام لتحسين بيئة الإعلام وضبط المشهد، فضلًا عن رفع الوعي ومواجهة الشائعات ونبذ الكراهية وإعلاء الروح الرياضية وكذلك تجديد الخطاب الديني.

فيديو قد يعجبك: