إعلان

ما مصير الفائزين بقرعة الحج المؤجل؟.. التضامن توضح

12:30 ص الإثنين 02 مايو 2022

أرشيفية


كتب- يوسف عفيفي:
كشف أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع المدني، مصير المواطنين المتقدمين لقرعة حج "الجمعيات" قبل جائحة كورونا، بالتزامن مع موسم الحج لعام 1443 هجرية الموافق 2022.

وقال "عبدالموجود"، لمصراوي، إن كل الطلبات القديمة الخاصة بالمتقدمين لحجز قرعة حج الجمعيات قبل جائحة كورونا، تم إلغائها بالكامل، مناشدًا الراغبين في الحج، بالتقديم مرة أخرى من جديد.

وأشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع المدني، إلى أن الوزارة لم تجر قرعة حج الجمعيات، لكنها انتظرت لحين انتهاء الجائحة، فلما استمرت طويلًا، تم إلغاء كل طلبات المتقدمين.

وناشد كل المتقدمين قبل جائحة كوورنا، بسرعة التقدم من جديد على موقع وزارة التضامن الاجتماعي أو من خلال الجمعية التابع لها بالمجان، لافتًا إلى أن الضوابط تخص السن والحالات المرضية التي وضعتها السعودية ومصر، منوهًا بأن وزارة التضامن أعلنت تنظيم الحج بمستوى واحد فقط لقلة تأشيرات الحج قائلا: "مش مستاهلة تقسيم التأشيرات".

وأكد عبدالموجود، أن وزارة التضامن الاجتماعي، فتحت الباب من جديد أمام الراغبين في الحجز، وذلك باتباع الاشتراطات الصحية الجديدة، وسن المتقديمن بألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عامًا، بالإضافة إلى أن الأولويات والظروف الصحية تغيرت، لذلك فتحنا الباب وتقديم الطلبات بالمجان من جديد.

وأشار عبدالموجود، إلى أن وزارة التضامن لم تعلن القرعة أو أي أسماء من الفائزين بالحج، منوهًا بأن الجهة الوحيدة التي أجرت القرعة هي وزارة الداخلية فقط، وتم إلغاء كل هذه التقديمات.

جدير بالذكر، أن وزارتي الداخلية والتضامن، بدأت في تلقي طلبات الراغبين في التقديم على الحج لموسم 1443هـ -2022م، اعتباراً من الأحد 24 أبريل الجاري.

فيديو قد يعجبك: