إعلان

شعراوي: إحكام السيطرة على نقل المخلفات غير الصالحة إلى المدفن الصحي بالعبور

11:46 ص الإثنين 16 مايو 2022

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مصنع السلام للمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة والذي تديره الشركة المصرية المتكاملة لتدوير المخلفات (إيكوم) طبقا للتعاقد بين المحافظة ممثلة في هيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة ويستقبل مخلفات المنطقتين الشمالية والشرقية.

وفي بداية الزيارة تابع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة سير منظومة العمل بالمصنع ومعدل المدخلات اليومية من المخلفات للمنطقتين الشرقية والغربية والتي يتم فرزها، ونوعية المخلفات غير الصالحة للمعالجة وكمية المرفوضات والمخلفات الواجب نقلها إلى مدفن العبور.

وأشار مسؤولو الشركة إلى أن السعة التصميمة للمصنع تبلغ حوالي 4000 طن في اليوم ويبلغ متوسط كمية المدخلات اليومية من المخلفات التي تصل إلى المصنع حوالي 3500 طن في اليوم، ويتم تشغيل خطوط الاستقبال الثلاثة بالمصنع للمعالجة والتدوير عبر السيور وماكينة الفرم والفاصل الهوائي على مدار 24 ساعة، حيث يتم فصل المخلفات واستخراج السماد العضوي كمنتج نهائي جاهز للبيع وتوجيه بعض المرفوضات لإنتاج الوقود البديل وباقي ناتج المعالجة إلى الدفن الصحي الآمن.

ومن جانبه وجه وزير التنمية المحلية برفع كفاءة عمليات المعالجة وتدوير المخلفات بالمصنع لعدم تكدس وتراكم المخلفات الواردة بصورة يومية.

وشدد الوزير على ضرورة إحكام السيطرة على عمليات نقل وتحميل المخلفات غير الصالحة للمعالجة إلى المدفن الصحي بالعبور لعدم إلقاء حمولات السيارات في أي مكان آخر بين محافظتي القاهرة والقليوبية ومحاسبة أي سائق يقوم بذلك.

كما طلب اللواء محمود شعراوي من الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة إعداد تقرير شامل حول تقييم العمل وآلية تشغيل المصنع ومراجعة الالتزامات التي تعهدت بها الشركة فيما يخص التعاقد الخاص بإعادة تأهيل وتشغيل مصنع السلام لتحسين العائد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة عمليات جمع ونقل المخلفات داخل محافظة القاهرة وباقي محافظات الجمهورية لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على صحة المواطنين، بالإضافة إلى عدم تراكم أي كميات للقمامة في الشوارع والتخلص الآمن منها.

كما تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة في ختام الجولة المعمل الموجود بالمصنع لمتابعة آلية العمل وضمان جودة الوقود البديل المنتج بالمصنع بعد الاستعانة بأجهزة قياس المحتوى الحراري وبعض الأجهزة الحديثة الأخرى.

رافق الوزير والمحافظ في جولتهما، الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض، سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة، ومسئولي هيئة نظافة وتجميل القاهرة، والوحدة التنفيذية للمخلفات بوزارة التنمية المحلية، وممثل شركة "انفيروماستر" للخدمات البيئية وتدوير المخلفات التي تقوم بخدمات جمع المخلفات بالمنطقة الشرقية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: