إعلان

هل تمد وزارة التضامن فتح باب تلقي طلبات حج الجمعيات الأهلية؟

06:56 م الخميس 12 مايو 2022

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تُغلق وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، باب التقديم على حج الجمعيات الأهلية، أمام الراغبين من الأعضاء في الحج لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

كشف أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج، حقيقة مـد وزارة التضامن باب تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحج لموسم 1443 هـ 2022م.

وأكد عبدالموجود لمصراوي، عدم مد فترة تلقي الطلبات أمام الراغبين في الحج هذا العام، نظرًا لضيق الوقت المتبقي على الحج، منوهًا إلى أن وزارة التضامن، ستجري القرعة منتصف شهر مايو الجاري عقب إغلاق الباب مباشرة.

وحددت وزارة التضامن 19 يوماً فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، اعتبارًا من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى اليوم الخميس 12 مايو الحالي.

وأشار عبدالموجود، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمؤسسة القومية لتيسير الحج لمتابعة إجراءات تسجيل المتقدمين، وتخصيص خط ساخن للرد على استفسارات المتقدمين على رقم (0237619909)

وأضاف أنه سيتم حجز الفنادق وفقاً للعدد المخصص لحجاج الجمعيات بالمنطقة المركزية للحرمين وجميعها فنادق مصنفة،وسيتم تنفيذ هذا العام "مستوى واحد" فقط لرحلة الحج في ضوء العدد المنفذ هذا العام.

وذكر عبدالموجود، أن استمارات التقديم للحج متاحة بجميع مديريات التضامن الاجتماعي بالمجان لكافة أعضاء الجمعيات ممنتنطبق عليهم الشروط https://bit.ly/3OBxBxI ، وعلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج https://bit.ly/3v4FQuF.

وينظم الحج في مصر 3 جهات تتمثل في وزارات "الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي" بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

جدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة السعودية، رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص من الداخل والخارج.

فيديو قد يعجبك: