إعلان

مصر تحتل المركز الثامن في عدد تأشيرات الحج لعام 2022

02:14 م الخميس 21 أبريل 2022

موسم الحج _أرشيفية

كتب يوسف عفيفي:

كشفت مصادر بوزارة الحج السعودية، حصة مصر من تأشيرات موسم الحج لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية، عقب أيام من إعلان رفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص.

وقالت المصادر لمصراوي، إن المملكة خصصت نحو 35375 تأشيرة لمصر هذا العام، لتحتل بذلك المركز الثامن في قائمة الدول المسموح لها بأداء فريضة الحج لهذا العام.

وبحسب المصادر، تسبق كل من هذه الدول مصر: تركيا بعدد تأشيرات 37500 تأشيرة حج، وإيران 38500 تأشيرة، ونيجيريا 43 ألف تأشيرة، وبنجلادش 57 ألف تأشيرة، والهند 79 ألف تأشيرة، وباكستان 81 ألف تأشيرة، وتحتل إندونيسيا المركز الأول بـ 100 ألف تأشيرة.

وكان موقع "مصراوي" انفرد في وقت سابق بتوقعات حصة مصر من تأشيرات الحج هذا العام، وفقاً لما ذكرته مصادر مصرية باللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة، بأنه من المتوقع أن تصل أعداد الحجاج المصريين هذا العام من 30 ألفًا إلى 35 أو 40 ألفًا.

وينظم موسم الحج في مصر 3 جهات رسمية تتمثل في وزارات (الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي)، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

كان رئيس الوزراء، وجه بسرعة الانتهاء من الضوابط الخاصة بأداء فريضة الحج هذا العام، وإعلانها، حتى يتسنى بدء الإجراءات للراغبين في أداء الفريضة.

وقرر رئيس الوزراء، عدم السماح بالحج على نفقة الدولة هذا العام، والاقتصار على حج الفريضة لمن لم يسبق له الحج أصلاً، وتكليف وزارة الصحة بوضع ضوابط صحية بمن هم أكثر عرضة لمخاطر العدوى لتجنب سفرهم هذا العام.

اقرأ أيضا:

أسعار وشروط وأعداد.. كل ما تريد معرفته عن الحج لعام 2022

رسميا.. فتح باب تلقي طلبات تنظيم الحج السياحي أمام الشركات

فيديو قد يعجبك: